حسين فهمي يضع شروطاً للملابس في مهرجان القاهرة

سواليف

أثار الفنان المصري، حسين فهمي، الانتباه لمعايير “مهرجان القاهرة السينمائي الدولي”، المقررة إقامته خلال الفترة ما بين 13 وحتى 23 نوفمبر المقبل، في دورته الـ44.

  وتطرق فهمي، في تصريحات مصورة لقناة المهرجان الرسمية على منصة “يوتيوب”، إلى العديد من المحاور التي تتعلق بالمهرجان واهتماماته ورؤيته ورسالته، وطريقة اختيار وعرض الأفلام المشاركة فيه، فضلاً عن تعليقه على ملابس الفنانين.

  وأكد فهمي أن المهرجان ينتمي إلى مهرجانات الدرجة الأولى في العالم، وأنه في نفس مستوى وقيمة مهرجانات عالمية، مثل: “كان، فينيسيا، وبرلين”. وقال إنه قبل التحدي برئاسة الدورة، لتقديم الأفضل، مضيفاً: “نحاول أن تكون لدينا لجان تحكيم متميزة، وأفلام مهمة استطعنا الحصول عليها، بجانب فعاليات وأنشطة تهم صناع السينما”.

مقالات ذات صلة

  وأشار فهمي إلى مدى اهتمام المهرجان بالسينما العربية، قائلاً إن أفلام المهرجان تحتوي على أعمال من مصر، وسورية، ولبنان، موضحاً أن السينما في مثل هذه البلاد نشطة ولها قيمتها، وأن هناك تعاوناً كذلك يتم حالياً مع مهرجانات البحر الأحمر، ومراكش، وقرطاج.

وعن معايير اختيار الأفلام، قال فهمي: “لابد أن يكون مستواها راقياً، ولها قيمة فنية تعبر عن أفكار جديدة، وتشمل أسماء كبيرة من المخرجين”، موضحاً أن هناك أفلاماً من مهرجان فينيسيا، سيتم الحصول عليها أيضاً قريباً، لتشارك في مهرجان القاهرة، مبيناً: “سنستعين بأفلام من مهرجانات عالمية، مثلما هي تحصل أيضاً على أفلامنا المصرية”.

وتطرق حسين فهمي إلى شكل الملابس “اللائق للفنانين” للحضور في المهرجان، قائلاً إن المهرجانات الدولية كلها تحمل نفس “الدريس كود”، موضحاً أنه لاحظ أثناء حضوره مهرجان القاهرة أن كل فنان يرتدي ما يريد، مضيفاً: “المسألة تطورت، وبقى وريني يا حبيبتي الفستان، طب لفي كده، واسمه إيه الكوافير، مش ده المهرجان، ولا ده المطلوب”.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا، والأكثر انتظاماً، وينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة (A)، بالاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل (FIAPF).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى