5 أمور تضع باريس قادرا على التأهل أمام ريال مدريد

أبرزت تقارير صحفية نقاط الضعف التي قد يستغلها فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال مباراته المرتقبة الأسبوع المقبل، ضد ضيفه ريال مدريد الإسباني، ضمن إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وخسر سان جيرمان ذهابا بنتيجة 1-3، وهو ما سيجعله مطالبا بالفوز إيابا بهدفين دون رد على الأقل، للتأهل لربع النهائي، وهو أمر ليس مستبعدا، خاصة بعد خسارة ريال مدريد الأخيرة أمام مضيفه إسبانيول بهدف دون رد ضمن الليجا.

وفي هذا الصدد استعرضت صحيفة ديلي ميل، أبرز نقاط ضعف ريال مدريد، والتي ظهرت في مباراة إسبانيول، ويمكن لسان جيرمان أن يستغلها للتغلب على الملكي، والإطاحة به من التشامبيونزليج.

إيقاف كريستيانو هو المفتاح

يعاني ريال مدريد كثيرا بدون نجم هجومه كريستيانو رونالدو، وهو ما ظهر بوضوح أمام إسبانيول، ما يعني أن سان جيرمان ستكون له أفضلية كبيرة، إذا نجح في إبطال مفعول الدون البرتغالي خلال موقعة ملعب حديقة الأمراء.

عقدة الدقائق الأخيرة

جاء هدف اسبانيول في مرمى ريال مدريد، عن طريق جيرارد مورينو، في اللحظات الأخيرة من المباراة، ليؤكد المشكلة التي عاني منها ريال مدريد في اكثر من مناسبة هذا الموسم، وهي تلقي شباكه لأهداف في الدقائق واللحظات الأخيرة، وهو ما قد يستغله سان جيرمان.

الاستحواذ لا يهم

فاز إسبانيول على ريال مدريد، رغم أن إحصائيات ما بعد المباراة، أظهرت تفوقا كبيرا للريال فيما يتعلق بالاستحواذ، وهو ما قد يعني أن سان جيرمان لا يجب أن يقلق من إعطاء الكرة للميرنجي، لكن مع الضغط بقوة من أجل إجبار لاعبي الفريق الأبيض على ارتكاب أخطاء فادحة.

ناتشو

شارك ناتشو فرنانديز في مركز الظهير الأيسر مع ريال مدريد أمام إسبانيول، كبديل لمارسيلو الذي غاب للإصابة، الا أن الإسباني لم يتمكن من تقديم أداء جيد، ويمكن لسان جيرمان أن يستغل هذه النقطة، ويصنع الكثير من الفرص على هذه الجبهة، وذلك في حال عدم تعافي مارسيلو في الوقت المناسب، وغيابه عن المباراة.

الاستفادة من غياب نيمار

رغم أن غياب النجم البرازيلي نيمار جونيور عن مواجهة ريال مدريد بسبب الإصابة، سيشكل ضربة موجعة لسان جيرمان، الا أن فريق المدرب أوناي إيمري يمكن أن يستفيد من غياب نجم السامبا، ويحوله إلى شيء إيجابي، وذلك من خلال لعب كرة قدم جماعية، والضغط بقوة على الخصم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى