النائب العدوان يكشف لسواليف تفاصيل جديدة عما حدث اليوم

سواليف – خاص – فادية مقدادي

قال #النائب عماد #العدوان في اتصال هاتفي مع سواليف مساء اليوم الأربعاء أنه مارس حقه الدستوري ولم يخالف #الأنظمة والقوانين عندما أراد أن يوجه رسالة الشعب للحكومة واحتجاجه على قراراتها المجحفة والظالمة ، وهي #رسالة #دستورية وقانونية ولم أخالف الدستور ولا القانون .

وأشار العدوان في معرض حديثه حول الحادثة الي شهدتها أول جلسات الدورة الاستثنائية للمجلس والتي عُرفت بحادثة الكرسي، إلى أن حديثه مع رئيس الوزراء بشر الخصاونة، كان ضمن الأطر القانونية والدستورية، وأكدت للرئيس بأن #الشعب م#صدر #السلطات، وهذا أزعجه بالرغم من أنني كنت منضبطاً في كلامي .

وأضاف العدوان أنه لم يخطئ ولن يعتذر إلى الحكومة ، لكنه سيعتذر لزملائه النواب إن كان قد أخطأ بحقهم وهو ما لم يحصل ، لافتا إلى أنه سيحضر الجلسات القادمة لمجلس النواب .

اقرأ أيضاً:   فريق التحقيق بوفاة الطفلة لين يوصي بإحالة الملف للنائب العام

وحول سبب عدم حضوره لجلسة الأربعاء المسائية ، أوضح العدوان أنه لم يرغب في في أن يزعل منه زملاؤه النواب ، كونه علم أن سيواجه ضغوطات منهم في الجلسة المسائية للاعتذار ، وهو ما لن يحدث.

وأكد أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة هو من يجب أن يعتذر له لأنه أساء له بالقول : “ما بطلعلك لا إنت ولا غيرك يحكي معي بالطريقة هذه”، وأنا لم أقل إلا أن الشعب مصدر السلطات، وهذه الجملة أغضبت الخصاونة ولم يسمح لي أن أكمل كلامي .

كما وصف العدوان رئيس الحكومة بأنه شخص هروبي ، وأن الحكومة منذ تشكيلها حكومة حكومة لا تواجه المواقف .

اقرأ أيضاً:   النائب السراحنة حول طرح الثقة بالهواري .. الخيارات عديدة ومفتوحة

وحول احتمال اتخاذ مجلس النواب لإجراءات بحقه خلال الجلسة القادمة ، ومن تكرار السيناريو الذي تم مع النائب السابق أسامة العجارمة ، بين العدوان أنه اتخذ خطوة وأنه مسؤول عنها وغير نادم عليها ، وسيحترم قرار لجنة السلوك مهما كان مع أن الموضوع لم يحول لها بعد وأتوقع أن يتم ذلك، ولكن أنا رأيي الشخصي والقانوني، وكوني عضو في اللجنة القانونية، انه لم يكن هناك أية مخالفة دستورية فيما فعلت.

وخلال حديثه مع سواليف ، بين العدوان أنه سمع نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان يتحدث خلال المشادة التي حصلت مع الخصاونة قائلا : ” هذا الولد سكتوه “، مضيفا أن ما تحدث به كريشان ، كان ردا منه عما حصل خلال حلقة برنامج صوت المملكة والتي ناقشت قانون البلديات واللامركزية ، حيث اعترض وانتقد العدوان دمج قانون البلديات واللامركزية في قانون واحد ، وهي رغبة الوزير كريشان التي عارض فيها رغبة الوزير الأسبق وليد المصري بفصل القانونين ، موضحا أن هناك خلاف بين المصري وكريشان حول ذلك .

اقرأ أيضاً:   تعيين قضاة جدد - أسماء

وتساءل العدوان .. لا أعلم من الولد أنا أم هم ؟

وخنم العدوان حديثه لسواليف فقال : آسف جدا على ما تلفظ به رئيس الحكومة الخصاونة تحت القبة ، وما تلفظ به نائبه كريشان ، مؤكدا مرة أخرى أنه لم يخطئ ولم يخالف الدستور ومارس صلاحياته كنائب للشعب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى