الاصابات
746٬480
الوفيات
9٬662
قيد العلاج
6٬633
الحالات الحرجة
470
عدد المتعافين
730٬185

النائب الربابعة .. أموات الأردن يدفعون ضرائب

سواليف

أكد النائب جعفر الربابعة أن الموازنة حبر على ورق وكانت أوراق مبعثرة وتم وضع أزمة كورونا كشماعة لها.

ولفت الربابعة خلال مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية المستقلة الأحد، إلى أن الضرائب “أهلكت المواطن .. والضرائب وصلت إلى الأموات”، موضحا أن ذلك يتم من خلال فرض ضريبة على الإرث الذي يتركه الميت “متوفى وفر 4 آلاف دينار يتم فرض ضريبة على المبلغ عند تقسيم الإرث”.

اقرأ أيضاً:   محافظ المفرق يوقف شخصا هدد بحرق نفسه

ودعا الربابعة الحكومة إلى الإعلان عبر شاشة التلفاز بعدم وجود توظيف هذا العام لإراحة النواب من الاصطدام مع الناس الذين يبحثون عن وظائف.

واعتبر أن الحكومة وضعت نصب أعينها “شماعة كورونا التي تكررت منذ حرب الخليج مرورا بالأزمة السورية … فذهبت الأزمات وبقيت الشماعة”.


وقال إن الضرائب هي من أهلكت المواطن ووصلت حتى للأموات، فأصبحنا نأخذ ضرائب من الميت فمن ترك ارثاً عند القسمة تذهب لقسم التركات ويتم أخذ 4% منها كضريبة قسمة.

وأضاف أن على الحكومة وبكل جرأة عليها أن تقول لا يوجد وظائف بالحدود الدنيا والعليا، وأصبحنا مدافعين عن الحكومة بموضوع الوظائف وعليكم اراحتنا بقولها علناً.

وشدد على أنه لا يريد رجلا يقال عنه محترماً بل يريد أثرا ونهجا وعملاً نحتة لا رسمة، ويجب عدم تعليق الفشل على الفساد الذي اصبح اداريا لا مالياً فالقاصة لم يعد بها شيء، داعيا لهيكلات تنظيمية جديدة وعدالة بين الموظفين ليصبح يعمل وينتج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى