المهندسين تنظم زيارة علمية الى مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني

سواليف
نظمت لجنة المهندسين الشباب في الشعبة الكهربائية زيارة علمية لمهندسي الحاسوب والشبكات إلى مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، ضمن سلسلة رحلاتها العلمية “سلسلة باصات الكهرباء”

وكان في استقبال وفد نقابة المهندسين الأردنيين المهندس نبيل أبو السل و المهندس سليمان كرعوشة والمهندسة نائلة عبندة وقد قدم كلٌ منهم شرحاً وافياً عن عمل المركز ضمن اختصاصه.

ورحب المهندس نبيل ابو سل بوفد نقابة المهندسين وأثنى على دور النقابة برفع سوية المهندس الأردني فنياً و أكاديمياً، وقام بتعريف الوفد بالمركز وأقسامه مبينا ان المركز تم انشاؤه عام 1993 ويشرف على شؤونه مجلس إدارة يرأسه وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت المهندس ابو سل أن المركز يقوم حاليا بحملة توعية لاستخدام اللغة العربية واطلاق امتداد مواقع باللغة العربية، لتشجيع استخدامها وتسمية المواقع باللغة العربية ليتمكن الأشخاص الناطقين باللغة العربية فقط من استخدام الانترنت وقد وصل عدد هذه المواقع الى 142 موقعا.

وقام المهندس أبوسل بمرافقة الوفد جولة ميدانية في مركز البيانات وأقسام المراقبة و PKI ZONE حيث تعرف المهندسون خلال جولتهم إلى غرفة المراقبة وكيفية تشغيل أنظمة الحماية بأعلى المستويات، وجاهزية المركز لأي حدث طارئ كانقطاع الكهرباء.

بدورها قدمت المهندسة نائلة عبندة (رئيسة قسم التوعية والمعلومات ) شرحاً عن كيفية توظيف موارد تكنولوجيا المعلومات في جميع المؤسسات الحكومية وبعض المؤسسات الخاصة التي تشترك وتخضع لمسؤوليات المركز ، وحماية المواقع (.jo ) من أي اختراق .

وبينت المهندسة عبندة كيفية نشر التوعية في مجال أمن المعلومات وعقد الدورات والورش لتوعية المواطنين وحماية الأطفال من أخطار الانترنت.

فيما قدم المهندس سليمان كرعوشة من مركز عمليات الحكومة الالكترونية، شرحاً عن مواقع عدد من المؤسسات الحكومية التابعة لادارتهم ، والمهام التي المسؤولة عنها كتسجيل الحج، وامتحان الكفاءة الجامعي والقبول التنافسي وتحدث للمشاركين حول ازدياد عدد الأفراد الذين يشتركون في محطات المعرفة في كل عام.

بدوره قامت عضو لجنة المهندسين الشباب المهندسة هيا علقم بتقديم شهادة شكر للمهندس نبيل تقديراً لجهود المركز وتعاونه المستمر مع نقابة المهندسين الأردنيين والاستجابة السريعة من قبل المركز لاستقبال المهندسين وتعريفهم على آلية عملهم وعمل الحكومة الإلكترونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى