المهندسين الزراعيين تلتقي وزير الصحة الهواري

لتهنئته بالثقة الملكية وبحث مطالب الزملاء

المهندسين #الزراعيين تلتقي وزير الصحة الهواري

استقبل وزير الصحة الدكتور فراس الهواري في مكتبه في مقر الوزارة امس السبت نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات ونائبه المهندس نهاد العليمي وبحث الطرفان اوجه التعاون وسبل تطوير الشراكة بين الوزارة ونقابة المهندسين الزراعيين من خلال تطوير وتعزيز المهندسين الزراعيين العاملين في الوزارة وتلبية مطالبهم الوظيفية. مهنئين الوزير الهواري بالثقة الملكية السامية بتعيينه وزيرا للصحة متمنيين له التوفيق.

واكد الفلاحات ان اللقاء هو خطوة في مسيرة تعزيز وتطوير الشراكة بين وزارة الصحة و نقابة المهندسين الزراعيين لكل ما من شأنه تطوير الخدمة الصحية المقدمة للمواطن , وكذلك تعزيز مكانة المهندس الزراعي بشكل عام وأخصائيي التغذية بشكل خاص.مؤكدين أننا ننظر باهتمام للروح الإيجابية التي سادت اللقاء والانفتاح نحو مطالب المهندسين الزراعيين العاملين في وزارة الصحة, والتي ننتظر الاستجابة لها انصافا و تعزيزا لمكانتهم.

اقرأ أيضاً:   قرارات حكومية جديدة تدخل حيز التنفيذ في الأردن مطلع آب

وشكر الفلاحات الوزير الهواري على الجهود التي بذلت لانصاف الزملاء وتحويل مسمياتهم من فني تغذية الى مهندسين زراعيين, الامر الذي ينعكس ايجابا على عطائهم وتفانيهم في عملهم خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية التي نعيشها جميعاً.

ومن جانبه اكد الوزير الهواري على اهمية المهندس الزراعي والدور الكبير الذي يلعبه في العملية الصحية من خلال عمله وجهده في المستشفيات والمراكز الصحية ونشر الوعي التغذوي ومتابعته للحالات المرضية ونشره للممارسات الصحية خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي نعيش.

وسلم الفلاحات وزير الصحة مذكرة رسمية تضمنت عدة مطالب ابرزها ضرورة صرف مكافاة مالية شهرية بنسبة (35%) من الراتب الاساسي والعلاوة الفنية التخصصية للزملاء العاملين في الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء اسوة بغيرهم من المهنيين .

اقرأ أيضاً:   إدانة موظف حكومي وحبسه عاماًً بتهمة التزوير

وشددت المذكرة على ضرورة انصاف الزملاء المهندسين الزراعيين الذين استثنوا من قرار الوزارة بصرف علاوة بدل العمل الاضافي بنسبة 35% من الراتب الاساسي علما بان هذه العلاوة صرفت للمهنييين من باقي التخصصات

وشددت المذكرة على اهمية التنسيق مع الجامعات لتعديل خططها الدراسية لتتوافق مع التعليمات الجديدة لمنح مزاولة المهنة لاخصائيي التغذية قبل تطبيقها مشددا على أهمية تفعيل دور اخصائي التغذية واعتبار مهنة التغذية مهنة صحية استنادا إلى نظام مزاولة مهنة التغذية المعدل لدى وزارة الصحة .

وطالب الفلاحات بضروة صرف بدل التنقلات واحتساب نقاط الحوافز للمواقع الادارية والاشرافية ومنح هذه الحوافز بعد سنة من التعيين اسوة بالزملاء الصيادلة

اقرأ أيضاً:   المستحقون لقروض صناديق الإسكان العسكري / أسماء

وتضمنت المطالب العمل على تفعيل عيادات التغذية في المستشفيات والمراكز الصحية الشاملة وفتح المزيد من العيادات التغذوية في المراكز الصحية الشاملة, وتحديد مرجعية فنية لهم في الوزارة ، وضرورة تعديل نظام الحوافز لزيادة ما يتقاضاه المهندسون الزراعيون تحقيقاً للعدالة مع الزملاء من المهن الصحية الاخرى.

وطالب الفلاحات باحتساب نقاط الحوافز للمواقع الادارية والاشرافية للمهندسين الزراعيين ومنح هذه الحوافز بعد سنة من التعيين وتعديل نظام الحوافز لزيادة ما يتقاضاه المهندسون الزراعيون تحقيقاً للعدالة مع الزملاء من المهن الاخرى .

وطالب الفلاحات بضرورة ادخال تخصصات الهندسة الزراعية ببرنامج التشغيل والتدريب بين وزارة الصحة ووزارة العمل وديوان الخدمة المدنية .

واكدت المذكرة على ضرورة اعتماد تعيين المهندس الزراعي فقط وبتصنيف وظيفي معتمد يتم الرجوع اليه عند التعيين في الوظائف القيادية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى