“المهندسين الزراعيين” تقيم ورشة علمية حول (مواصفات مياه الشرب والمياه المعبأة)

سواليف
نظمتها شعبة الموارد المائية والبيئة برعاية عضو المجلس الحياري

“المهندسين الزراعيين” تقيم ورشة علمية حول (مواصفات مياه الشرب والمياه المعبأة)

نظمت شعبة الموارد المائية والبيئة في نقابة المهندسين الزراعيين صباح يوم امس الاثنين ورشة علمية حول ( مواصفات مياه الشرب والمياه المعبأة) بمشاركة خبراء من و زارة الصحة ومؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية .

واكد المهندس محمد خير الحياري عضو مجلس النقابة خلال افتتاحه الورشة التي اقيمت على أن توفير مياه نقية رخيصة الثمن ضرورة ملحة لا مناص عنها وقد أثقلت الأعباء كاهل المواطن السليم الذي لا يشكو السقم فكيف إن أثقلت الكوليرا أو شلل الأطفال أو التيفوئيد عائلة تعيش بين خطي فقر ترسمها الحكومات فنصبح بينهما بين ليلة وضحاها.

اقرأ أيضاً:   الضمان: نقتطع من راتب واحد في حال الازدواجية

واضاف الحياري الى ان الجمع ما بين الزراعة والمياه والبيئة في وزارة واحدة أو فصلها في وزارات ما يؤرق العاملين في القطاع وما يجعل السياسات والاستراتيجيات والأهداف والبرامج تقف في تشاد بين مقنن لهذا المورد وبين مطالب بحصة أكبر ليحقق التنمية التي يبتغي .

وتضمنت ورشة العمل العديد من المحاضرات العلمية واوراق العمل , حيث قدمت المهندس شوقي مرزوق من وزارة الصحة والتي تضمنت عدة محاور تحدثت عن دور وزارة الصحة في الرقابة على مصانع المياه و الشروط الواجب توفرها في مصانع المياه .

اقرأ أيضاً:   “الألبسة”: حركة الجمعة السوداء دون الطموح

وقدمت المهندسة نهال شوابكة من مؤسسة المواصفات والمقاييس الاردنية تضمنت الحديث عن مؤسسة المواصفات والمقاييس و آلية اعداد المواصفات , و مواصفات مياه الشرب , و مواصفات مياه الشرب المعبأة والمياه المعدنية الطبيعية و مواصفات المياه المحلاة في المحطات الخاصة ودار نقاش موسع بين المحاضرين والحضور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى