الاصابات
745٬978
الوفيات
9٬656
قيد العلاج
6٬659
الحالات الحرجة
470
عدد المتعافين
729٬663

الملكة نور تغرد.. رحل في سلام

سواليف

نعت #الملكة_نور، زوجة العاهل الأردني الراحل، #الملك_حسين_بن_طلال، اليوم الجمعة، شقيقه #الأمير_محمد، الذي أعلن #الديوان_الملكي الأردني وفاته أمس الخميس.

وغردت الملكة نور عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “لقد تحطمت قلوبنا بالأمس لفقدان أخينا العزيز، صاحب السمو الملكي الأمير محمد الله يرحمه، لقد أصبح أخيرا في سلام، ولكن عائلتنا ستفتقد عطفه المحب الصامد ولطفه ودعمه”.

وتابعت، عن الأمير الراحل محمد: “أتمنى أن يرقد في سلام مع شقيقه المحب زوجي جلالة الملك الحسين”.

اقرأ أيضاً:   محافظ المفرق يوقف شخصا هدد بحرق نفسه

​وأعلن الديوان الملكي الأردني، أمس الخميس، وفاة الأمير محمد بن طلال، الممثل الشخصي لعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني.

وقال الديوان في بيان له: “بمزيد من الحزن والأسى، ينعى الديوان الملكي الهاشمي المغفور له، بإذن الله تعالى، الأمير محمد بن طلال، الممثل الشخصي للملك، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى في عمان، يوم الخميس الواقع في 17 رمضان 1442 هجري، الموافق 29 أبريل/ نيسان 2021 ميلادي”.
وأوضح البيان أن جثمان الأمير الراحل سوف يشيع بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة، وذلك بعد الصلاة عليه في مسجد قيادة الحرس الملكي الخاص ليوارى الثرى في الأضرحة الملكية.

اقرأ أيضاً:   إطلاق سراح زوج حلا صدام حسين بعد سجن دام 18 عاما - صورة

وبحسب موقع قناة “المملكة” الأردنية، فقد ولد الأمير محمد عام 1940 في مدينة عمان، وتلقى علومه الابتدائية في الكلية العلمية الإسلامية في عمان ثم انتسب إلى مدرسة بوسوليل في سويسرا وأنهى دراسته الثانوية في كلية بريانستون في المملكة المتحدة.

وتولى الأمير الراحل عدة مناصب رسمية، فمنذ عام 1952 إلى عام 1962 كان وليا للعهد، وفي عام 1970 صدرت الإرادة الملكية بتعيينه رئيسا لمجلس شيوخ العشائر الأردني، وعين في عام 1973 ممثلا شخصيا للملك وواصل شغل هذا المنصب حتى اليوم.

اقرأ أيضاً:   انخفاض كبير على أسعار الذهب في الأردن السبت
اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى