المعاني يفتتح معرضا للصور الفوتغرافية في الجامعه الهاشمية.

سواليف – محمد الاصغر محاسنه

ضمن احتفالات #الجامعة_الهاشمية بمئوية الدولة الأردنية وبالتعاون مع #وزارة_الثقافة، افتتح نائب رئيس الجامعة الهاشمية للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي اد الدكتور سلطان #المعاني #معرض _الصور_الفوتوغرافية ” السلط تاريخ وحضارة” للطالبة آثار اياد المصري .
اشتمل المعرض على (38) صورة فوتوغرافية للمواقع القديمة من مدينة السلط، وثقت فيها المصري العديد من المواقع في المدينة القديمة كجامع السلط الكبير، والبيوت القديمة، والأدراج، والأبواب والعديد من المواقع الآثرية القديمة.
راعي حفل افتتاح المعرض الدكتور سلطان المعاني قال : روعة الصورة تأتي من تداخل الألوان ومن تلاصق البيوت مع بعضها، كما ان الأبواب والادراج القديمة أشبه ماتكون بغلاف كتاب ويمكن للمشاهد أن يطلق العنان لخياله داخل الصورة
وأضاف المعاني: من خلال عتبات البيوت نجد الذائقة والعمق الثقافي لدى السلطي والأردني بشكل عام، والعتبة الجميلة هي دلالة على جمال الروح، ومن خلال الادراج تأتي فكرة الصعود والصمود وتطويع الأماكن العالية .

ويأتي التنظيم والترتيب لهذا المعرض بمناسبة اختيار مدينة السلط الأردنية مدينة للتراث العالمي . من الجدير بالذكر ان الطالبة المصري هي خريجة الجامعة الهاشمية في تخصص المحاسبة والقانون التجاري/2020 وقد أقامت عدة معارض كان اخرها في السفارة الامريكية.

حضر الافتتاح نائب رئيس الجامعة الدكتور خالد الحياري، وعميد كلية العلوم التربوية الدكتور سهيل العساسفة، وعميد شؤون الطلبة الدكتور صادق الشديفات، وعدد من أساتذة كلية العلوم التربويه والطلبة ، وجمهور مهتم بالشأن الثقافي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى