التعليم العالي: صرف مستحقات مالية لطلبة حاصلين على منحة “أبناء الشمال والوسط”

#سواليف

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين، إنها ستقوم بصرف المستحقات المالية للطلبة والطالبات الحاصلين على منحة “أبناء الشمال والوسط”، إضافة إلى “المنح والقروض الجزئية 45 ساعة” في عدد من الجامعات.

وأوضح الناطق باسم الوزارة، مهند الخطيب، في بيان، إن “صرف المستحقات المالية للطلبة والطالبات الحاصلين على منحة أبناء الشمال والوسط (رديات الرسوم +المخصصات الشهرية) إضافة إلى المنح والقروض الجزئية 45 ساعة لجميع الطلبة الدارسين في كل من جامعة الحسين بن طلال، وجامعة الطفيلة التقنية، والجامعة الأردنية فرع العقبة، وجامعة البلقاء التطبيقية كليات (العقبة – الشوبك – معان) وبقيمة إجمالية بلغت قرابة 4.5 مليون دينار”.

ويمكن لـ “جميع الطلبة استلام المبالغ المالية من خلال ماكينات الصراف الآلي لبنك القاهرة عمان وباستخدام البطاقة الجامعية للطالب، أما طلبة جامعة البلقاء التطبيقية فيمكنهم مراجعة فروع بنك القاهرة عمان لاستلام مبالغهم المالية باستخدام بطاقة الأحوال المدنية، وذلك أثناء ساعات الدوام الرسمي” وفق الخطيب.

وستقوم الوزارة بحسب الخطيب، “تباعاً بصرف مستحقات الطلبة في باقي الجامعات، وذلك عند الانتهاء من كافة الإجراءات المالية الخاصة بها وتوفر المخصصات المالية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى