“الأزمات” تحذر

#سواليف

نشر المركز الوطني للأمن وإدارة #الأزمات، الجمعة، #تحذيرات من #الحالة_الجوية حيث يتوقع أن يتأثر الأردن بكتلة هوائية حارة اعتبارًا من السبت.

ودعا المركز عبر صفحته في منصة توتير إلى عدم التعرض المباشر لأشعة #الشمس في أوقات الظهيرة والإكثار من شرب السوائل، كما طالب بعدم #إشعال_النار في المناطق الحرجية أو التي تحتوي أعشاب جافة.

وكذلك، دعا إلى تنظيم استخدام #أجهزة_التكييف للتخفيف من مخاطر الأحمال الكهربائية الزائدة.

وطالب بعدم ترك الأطفال وحدهم داخل #المركبة المغلقة والمركونة تحت أشعة الشمس، وعدم ترك المعقمات داخل المركبة خلال ارتفاع درجات الحرارة كونها تحتوي مواد قابلة للاشتعال.

المركز دعا إلى عدم #السباحة إلا بالأماكن المخصصة وتجنب السباحة في البرك الزراعية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يتعمق تأثير الكتلة الحارة على المملكة يوم غد السبت، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-9) درجات مئوية؛ وتكون الأجواء حارة جدا في كافة مناطق المملكة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتبقى المملكة الأحد، تحت تأثير الموجة الحارة، وتستمر الأجواء حارة جدا في كافة المناطق، كما تكون مغبرة على فترات، خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويتراجع الاثنين، تأثير الكتلة الحارة على المملكة قليلا، وتنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف لتكون الأجواء حارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جدا في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم، في شرق عمان ما بين 35 – 23 درجة مئوية، وفي غرب عمان 33 – 21، وفي المرتفعات الشمالية 30 – 19 وفي مرتفعات الشراة 31 – 20، وفي مناطق البادية 37 – 23، وفي مناطق السهول 35 – 23، وفي الأغوار الشمالية 40 – 27، وفي الأغوار الجنوبية 42 – 29، وفي البحر الميت 40 – 28، وفي خليج العقبة 41 – 28 درجة مئوية.(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى