المرصد العمالي .. آلاف الموظفين من الفئة الثالثة في التربية ينتظرون إنصافهم

سواليف

ينتظر نحو 10 آلاف #موظف و #موظفة من الفئة الثالثة في #وزارة #التربية والتعليم، تحقيق مطالبهم، في ظل استمرار تجاهل الوزارة وديوان الخدمة المدنية.

وتتلخص مطالب الموظفين في #تحسين رواتبهم، ومساواتهم بنظرائهم في الوزارات الأخرى فيما يخصّ #العلاوات والحوافز و #الأجور، وشمولهم بالمكرمة الملكية لأبناء المعلمين، وصرف #علاوة بدل العدوى، ومنح الحراس يوم عطلة في الأسبوع أسوة بباقي موظفي الدولة، وشمولهم ضمن #المهن #الخطرة.

اقرأ أيضاً:   أراض جديدة بالأقساط لموظفي الحكومة - تفاصيل

وقال عضو لجنة موظفي الفئة الثالثة، عبد اللطيف أبو الهيجاء، أنه منذ اجتماعهم مع مدير مكتب رئيس الديوان الملكي في 31 آب، إلا أنه لم يطرأ جديد حتى الآن رغم وعده لهم بتنفيذ مطالبهم.

وأوضح أبو الهيجاء لـ”المرصد العمالي الأردني” أنهم علّقوا اجراءاتهم التصعيدية في الوقت الحالي، لأنهم سيجتمعون مع الوزارة خلال الاسبوع الحالي، لبحث مطالبهم.

اقرأ أيضاً:   الأمن :17113 جريمة وقعت منذ بداية العام الحالي حتى الآن

وأكد أنهم سيجددون الاجراءات بما فيها #الاعتصامات حال لم تخرج الوزارة بحلول تُنصفهم كونهم الفئة الأكثر ظلماً والأقل دخلا من بين موظفي الوزارات الأخرى.

وكان عدد من موظفي الفئة الثالثة نفذوا اعتصاماً في 31 آب، قرب الديوان الملكي بعمان، احتجاجاً على أوضاعهم المعيشية والوظيفية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى