المراشدة يرعى فعالية ” ربيع اربد ” نظمتها مغناة اربد على مسرح اربد الثقافي .

سواليف – محمد الأصغر محاسنه
نظمت مساء امس فرقة #مغناة_إربد على مسرح مركز إربد الثقافي حفلا فنيا بعنوان “ربيع إربد”. ضمن #احتفالات المملكة بالأعياد ، وموسم الربيع . الحفل الذي أدارت مفرداته الدكتورة ولاء أبو عبيد باقتدار ولغة عالية .رئيس هيئة المديرين لجامعة جدارا الدكتور شكري #المراشدة راعي الحفل قال في كلمة له ”

يشرفني في هذا اليوم المبارك أن أشارككم رعاية هذه المغناة التي تحييها الفرقة القومية لمغناة إربد والتي يقيمها منتدى مغناة إربد وملتقى الثريا الثقافي التنموي لتكون العرض الفني الأول لمهرجان ربيع إربد والتي تتزامن مع إحتفالات الوطن بمناسبة عزيزة علينا جميعاً ألا وهي عيد ميلاد قائد الوطن الستين الذي نفخر به ونعتز؛ وكذلك إطلاق فعاليات إربد كعاصمة للثقافة العربية. وأضاف المراشدة ”

اربد مدينتنا الجميلة الوادعة ، إربد التاريخ والحضارة ومصنع الرجال الرجال التي أخرجت من رحمها وصفي التل وكايد المفلح العبيدات وشفيق إرشيدات وفضل الدلقموني وكليب الشريدة وناجي العزّام وغيرهم الكثير ممن ساهموا في رفعة هذا الوطن الأشم وحققوا إنجازات ومواقف تاريخية يشار لها بالبنان . داعيا الجميع لانجاح فعاليات مدينة اربد هذا العام لان اربد تستحق .

من.جانبه قال رئيس فرقة مغناة إربد الفنان ” هيثم اللحام ” “مغناة إربد رسالة ثقافية فنية سامية وهادفة ذات رسالة واضحة، تعنى بالمواهب الثقافية والفنية الشابة، وذلك من خلال إنشاء فرق خاصة تعنى بالصوت والموسيقى والكلمة الهادفة”.
وأضاف أن المغناة تعنى بالثقافة الحقيقية بمضمونها في مجالات الشعر والرواية والقصة والمسرح .
واختتم مدير ثقافة #إربد عاقل الخوالدة بكلمة رحب بها براعي الاحتفال المراشدة، وعن دور فرقة مغناة اربد التي تحتفل كل عام بفعالية الربيع . وأضاف ” يأتي هذا الحفل السنوي الذي يعبر عن تفاعل الفن مع الطبيعة، واحتفال الإنسان ببيئته الجميلة.
واشتمل برنامج الحفل على فقرات موسيقية وغنائية متنوعة ذات طابع تراثي بقيادة الفنان هيثم اللحام لاقى تفاعل كبير بين الفرقة والجمهور . وفي نهاية الحفل قام المراشدة بتكريم الفرقة ومديرية ثقافة اربد بدرع جامعة جدارا ، وقام رئيس الفرقة بتكريم راعي الحفل بدرع المغناة.

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى