اليوم العشرون من #إضراب_المعلمين .. بانتظار قرارات مجلس النقابة

سواليف – خاص – فادية مقدادي
اليوم الخميس ينهي إضراب المعلمين أسبوعه الرابع ” #أسبوع_النشميات” ، والذي شهد تطورات كثيرة وتصعيدية لم تشهدها الثلاثة أسابيع التي قبله مجتمعة .
الزيادة التي أعلنتها الحكومة مساء يوم السبت والتي رفضتها نقابة المعلمين لأنها لا تلبي الحد الأدنى من مطالبهم ، وما تلا ذلك من قرار المحكمة الإدارية بفك الإضراب ، ورد النقابة بأنها ستلجأ للطعن بالقرار ، ثم استخدام الحكومة للرسائل النصية لدعوة الطلبة للانتظام بالعملية التدريسية والتي لم تنجح أيضا في حث الطلبة وأولياء أمورهم على ذلك ، حيث تضاربت الأرقام الرسمية والإعلامية حول نسبة كسر الإضراب في المدارس يوم الثلاثاء ، في ظل تداول صور من الميدان تثبت عدم مصداقية الارقام التي اعلنتها الحكومة .
وبعد إعلان نقابة المعلمين أنها ستقوم بالطعن بقرار المحكمة الإدارية بفك الإضراب ، عبر مؤتمر صحفي للنائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة ، شهد يوم الأربعاء قرارا جديدا لقطع الطريق على النقابة ، ليصدر قرار من المحكمة الإدارية العليا برفض الطعن بقرار المحكمة الإدارية بناء على طلب تقدم به المشتكون الذين كسبوا القضية .
محامو نقابة المعلمين أعلنوا أن قرار المحكمة الإدارية العليا قابل للطعن ، وأن نقابة المعلمين رفضت استلام تبليغ الادارية العليا بالقرار ، وذلك لأنها لا تعترف باختصاص المحكمة الادارية العليا بالنظر في القضية ، كما أعلن ليلة أمس الأربعاء نائب نقيب المعلمين عن استمرار الإضراب ، وعن اجتماع اليوم الخميس في تمام الساعة الثالثة لأعضاء مجلس نقابة المعلمين لاتخاذات قرارات مهمة حسب قوله .
وأمس الأربعاء ، وبعد فشل الحكومة في عودة الطلبة إلى مدارسهم رغم كل الضغوط التي مورست بهذا الاتجاه ، كان للمعلمين وقفة تضامنية مع نقابتهم في سحاب جنوب العاصمة ، بحضور نائب نقيب المعلمين ، ومشاركة واسعة من المعلمين والمواطنين ونقابيين ، وما لفت الانتباه مشاركة اعضاء المجلس البلدي في سحاب والذين قاموا بتوزيع الورود على المعلمين تضامنا معهم .
كما شهد امس الاربعاء حملة تضامنية شعبية مع المعلمين ، وذلك بعدة صور رمزية ، بتوزيع القهوة والماء والحلويات والغداء على المدرسين في بعض المناطق .
كما شهد امس وقفة احتجاجية لاولياء أمور امام نقابة المعلمين في عمان ، رفضا لاستمرار الإضراب ، أعلن بعدها مجلس نقابة المعلمين أنه اجتمع مع ممثلين عن الأهالي الذين نفذوا الوقفة الاحتجاجية ، وانتهى الاجتماع بإعلان دعمهم للمعلمين ومطالبهم.. حسب ما نشرته النقابة عبر صفحتها الرسمية عالفيسبوك .

وأمس أيضا أعلنت 48 جهة يمثلون مؤسسات مجتمع مدني وأحزاب سياسية ونقابات عمالية ، عبر بيان رسمي تضامنها مع المعلمين .
يذكر أيضا أن الرسائل النصية من الحكومة لم تنقطع منذ مساء الاثنين على هواتف الأردنيين وحتى ساعة إعداد هذا الخبر ، لحض اولياء الأمور على ارسال ابنائهم للمدارس وانتظام العملية التعليمية وكسر الإضراب .
ولكن .. الرهان هذا اليوم في ظل أسبوع عاصف بالتطورات والتصعيد على ميدان المعلمين ومدى التزامهم بقرارات مجلس نقابتهم .
الرهان الثاني على أولياء الأمور ومدى تأييدهم للإضراب .
كما ينتظر الأردنيون اليوم القرارات التي تحدث عنها الدكتور النواصرة والتي سيعلن عنها بعد انتهاء اجتماع مجلس نقابة المعلمين عصر اليوم الخميس .
هل سيحمل اليوم المزيد من التصعيد والتطورات والمفاجآت ؟
هل سننتقل إلى أسبوع خامس من #إضراب_المعلمين ، والذي سيكون تحت شعار #أسبوع_الشعب_الأردني كما أعلن النواصرة ، أم سيكون اليوم هو نهاية الإضراب ؟
تابعونا في تقاريرنا لهذا اليوم .
ونحن وأنتم بالانتظار .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى