الليمون المغلي..فوائده وقيمته الغذائية

سواليف

#الليمون_المغلي غالبًا ما يوصف بأنه #علاج #طبيعي لمجموعة متنوعة من الأمراض، حتى أن بعض الناس يدعون أنه يمكن أن يعزز عدة جوانب صحية مثل فقدان الوزن وتنظيف البشرة وتحسين المناعة.

ويتم صنع المشروب عن طريق غلي الليمون أو قشور الليمون في الماء، وفي بعض الحالات يضيف الناس مكونات أخرى، مثل الزنجبيل أو العسل أو القرفة.

وبين الحقيقة والشائعة، يتساءل العديد من الناس عن فاعلية الليمون المغلي بالنسبة للجسم، ومن خلال هذه المقالة نلقي نظرة فاحصة على فوائد الليمون المغلي وقيمته الغذائية، وأيضًا ما إذا كان يستحق التجربة.

مقالات ذات صلة

#فوائد الليمون المغلي

  • يحافظ على الرطوبة

يعد الليمون المغلي إضافة رائعة إلى نظامك الغذائي للبقاء رطبًا والتأكد من شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، ويمكن أن يكون ماء الليمون مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين لا يحبون شرب الماء العادي ويفضلون المشروبات المنكهة بدلاً من ذلك.

وفي الواقع إن البقاء رطبًا مهم للعديد من جوانب الصحة، حيث يلعب الترطيب دورًا رئيسيًا في التمثيل الغذائي ووظيفة المخ وصحة الكلى والمزيد.

وعلى العكس من ذلك، يمكن أن يسبب الجفاف العديد من الأعراض غير السارة، بما في ذلك تقلصات العضلات والصداع وجفاف الجلد والتعب.

وإذا كنت تستهلك بانتظام المشروبات السكرية مثل الصودا أو الشاي الحلو أو المشروبات الرياضية وترغب في الحد من تناولك لهذه المشروبات، فقد يكون الليمون المغلي بديلاً رائعًا، حيث أن مياه الليمون المغلي خالية من السكر المضاف والمواد المضافة والمواد الحافظة، وقليلة في السعرات الحرارية.

  • يمنع حصوات الكلى

تشير بعض الأبحاث إلى أن ماء الليمون المغلي يمكن أن يساعد في منع حصوات الكلى بأكسالات الكالسيوم، حيث يمكن أن تسبب هذه الترسبات الصلبة التي تتشكل في الكلى ألمًا شديدًا وأعراض أخرى مثل الغثيان والقيء.

وقد يساعد ماء الليمون لأن الحمضيات تحتوي على نسبة عالية من حمض الستريك، وهو مركب يمكن أن يرتبط بالكالسيوم لمنع تكوين حصوات الكلى، كما يؤدي شرب ماء الحمضيات أيضًا إلى زيادة كمية البول التي يتم إفرازها، مما قد يساعد أيضًا في الحماية من حصوات الكلى.

  • يساعد على فقدان الوزن

يمكن أن يكون الليمون المغلي خيارًا رائعًا إذا كنت تتطلع إلى فقدان الوزن، ومع ذلك فمن المحتمل أن يكون ذلك لأن الماء يدعم فقدان الوزن، وليس لأن ماء الليمون المغلي مفيد بشكل خاص.

وتشير الدراسات إلى أن زيادة تناول الماء قد يرتبط بزيادة فقدان الوزن، خاصة إذا كان يستخدم لاستبدال المشروبات الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية في النظام الغذائي، وقد يؤدي شرب الماء قبل الوجبات أيضًا إلى زيادة الشعور بالامتلاء، مما قد يؤدي إلى انخفاض تناول الطعام.

علاوة على ذلك، وجدت بعض الدراسات القديمة أن شرب الماء يمكن أن يعزز التمثيل الغذائي مؤقتًا ويزيد من حرق السعرات الحرارية والدهون، ومع ذلك هناك حاجة إلى مزيد من البحث، حيث لاحظت بعض الدراسات نتائج مختلطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى