صحفي عراقي .. وثيقة تورط شخصية يحمل الجنسية الأردنية في هدر أموال العراق صحيحة

#سواليف

أكد رئيس تحرير شبكة أخبار العراق #ضياء_الكواز صحة #الوثيقة التي تداولتها مؤخرا العديد من وسائل الإعلام والصادرة بتوقيع نائب محافظ #البنك_المركزي_العراقي الدكتور عمار حمد خلف والتي تؤكد باقامة دعوى قضائية امام محكمة تحقيق الكرادة بحق عدد من #المتهمين بهدر #أموال #مصرف_الشمال ومن ضمنهم رجل الأعمال #طارق_الحسن المقيم في الأردن ويحمل جنسيتها .
وأكد ” الكواز ” بأن نائب محافظ البنك المركزي العراقي الدكتور عمّار حمد خلف أكد له صحة الوثيقة المتداولة، وهو ما أكدته ايضا المحكمة والجهات الرسمية في #بغداد .
وتشير الوثيقة بان التحقيق الاداري الذي تم اجراؤه من قبل لجنة الوصاية ان المذكورين أعلاه بما فيهم طارق الحسن تسببوا بهدر اموال البنك العراقي بما يزيد عن 350 مليار دينار وتم تدوين أقوال الممثل القانوني للمصرف أعلاه تحقيقياً وقضائيا.
واضاف الموقع ان نائب محافظ البنك المركزي ابلغ السادة النواب عن قيامهم بإقامة دعاوى قضائية بحق عدد من الشركات المختصة بالمقاولات ومدرائها المفوضين بسبب ذمم مالية على تلك الشركات وأن تدفع لحساب البنك وتسجيل دعاوى بحق مدينين آخرين في محاكم حيث تم عقد تسويات مالية مع بعضهم ومن رفض التسوية جرى تحويل ملفه الى المحاكم لاسترداد الاموال المنهوبة مع الفوائد.
وأكد نائب محافظ البنك المركزي في كتابه الذي يتم تداوله لدى النخب النيابية والسياسية العراقية والصادر بتاريخ 12/3/2023 ان لجنة الوصاية على البنك
قامت بتحريك دعوى أخرى ضد مدر فرع مصرف الشمال في البصرة نبيل كاظم محمد بتهمة التلاعب في أرصدة الزبائن في الفرع المغلق بقيمة 10مليار دينار عراقي.
وأكدت مصادر أن جزء كبير من #أموال بعض المتورطين قد تسربت أو تبخرت عبر استثمارات وشركات خاصة لهؤلاء في دول مجاورة كتركيا ودبي والأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى