الكسبي: تقنية جديدة لرصد مخالفات الحمولات المحورية على الطرق

سواليف_ قال #وزير #الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى #الكسبي، إن الوزارة تنوي تطبيق تقنية جديدة لتوزين الشاحنات بهدف رصد مخالفات الحمولات المحورية على الطرق ومعالجة الثغرات الناتجة عن تطبيق نظام الأبعاد القصوى والأوزان الإجمالية وقوة المحرك للمركبات.

وبين أن التقنيات الجديدة تشمل مجموعتين من الأنظمة الفرعية والمتمثلة في أنظمة يتم تركيبها على الطريق ترصد مخالفات الحمولات المحورية أثناء حركة المركبات على الطرق وبسرعات عالية، وأنظمة أخرى يتم تركيبها داخل محطات التوزين وذلك للحد من الآثار السلبية الناتجة عن هذه المخالفات والتي تقلل من عمر إجهاد رصفات الأسفلت للطرق وتقلل من مخاطر حوادث المرور والأضرار التي تلحق بالبنية التحتية.

وأشار إلى أن التقنيات التي ستتبعها الوزارة تهدف أيضا لتعزيز التنافسية بين شركات النقل؛ لتوفر فرص عمل لعدد أكبر من الناقلين.

وبحث الكسبي، اليوم الخميس، مع مساعد مدير الأمن العام لأمن الأقاليم العميد أيمن العوايشة عدداً من المواضيع ذات الجانب المشترك وخصوصاً بما يتعلق بموضوع الحمولات المحورية على الطرق.

وأستعرض الكسبي بحضور عدد من المعنيين من الجانبين، اخر التقنيات التي تتبعها الوزارة في موضوع الحمولات المحورية والكلف التقديرية لهذه الأنظمة.

 وأشاد الكسبي ، بدعم وتعاون الشركاء في مديرية الامن العام الدائم والمستمر لوزارة الاشغال العامة، مثمناً جهودهم التي تبذل بالتعاون مع الوزارة خلال فصل الشتاء لضمان تقديم افضل الخدمات للمواطنين.

بدوره، أكد مساعد مدير الأمن العام لأمن الأقاليم العميد أيمن العوايشة، استعداد المديرية لتقديم الدعم اللازم لوزارة الأشغال، مثمنا جهود الوزارة لدورها الحيوي المهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى