البلبيسي: لن يسمح بتقديم الأرجيلة داخل الأماكن المغلقة في الشتاء

سواليف_ أكد أمين عام #وزارة #الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل #البلبيسي، أنه لن يسمح بتقديم خدمة #الأرجيلة داخل الأماكن المغلقة خلال فصل الشتاء.

وأوضح في حديث للمملكة، الإثنين، أنه ومن الممكن السماح بها في منطقة مغلقة نسبيا ومفتوحة ومنفصلة عن الأماكن الأخرى التي من الممكن أن بكون فيها أشخاص آخرين.

وقال إن الوضع الوبائي مستقر، منوها بأن الإغلاقات باتت من الماضي ليس في الأردن فقط وإنما في دول العالم كافة، لأن الإغلاق أثر اقتصاديا بشكل كبير على الدول.

ونوه بأن بريطانيا خلال الأسبوع الماضي وضعت الأردن على القائمة الخضراء ورفعت الحجر عنه، “بعد اطلاعهم على مؤشراتنا الوبائية”.

وقال إن 95% من عينات الفحوصات الإيجابية من متحورات دلتا، مؤكدا فعالية متفاوتة بين اللقاحات الموجودة في الأردن حتى ضد دلتا.

وبين أن الجرعة الثالثة تعطى لمن يعانون نقص المناعة، أما عن الجميع فلم يقر، لكنها عرضت على لجنة الأوبئة، لافتا إلى أنها إقرارها لا يعني أنها إلزامية.

وبين أن فصل الشتاء مرتبط بزيادة أعداد المصابين في الأمراض التنفسية، مشيرا إلى أن الإصابة بكورونا والانفلونزا في ذات الوقت سيشكل عبئا مزدوجا على القطاع الطبي، داعيا للتطعيم ضد كورونا والانفلونزا.

وأضاف أن الحكومة توفر مطعوم الإنفلونزا مجانا لبعض الفئات مثل الكوادر الصحية والمصابين بالأمراض المزمنة سنويا.

وأشار إلى أن مطعوم الأنفلونزا سيصل في تشرين أول المقبل، منوها بأن العام الماضي شهد إحضار 286 ألف جرعة وبقي جزء منه لم يستخدم بعد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى