القطاونة يسأل عن تصدير المنتجات الزراعية للاحتلال وارتفاع أسعارها محليا / وثائق

سواليف

وجه #النائب أحـمد ابراهـيم #القـطاونة سؤالا الى وزير الزراعة خالد #الحنيفات حول توقيع اتفاقية مع #العدو_الصهيوني لتزويده بالمنتجات الزراعية الاردنية ، على حساب #احتياجات #المواطن_الأردني ما أدى الى ارتفاع اسعارها وعدم قدرة المواطن الأردني على شرائها .

وتاليا نص السؤال كاملا :

معـالي رئيس مـجلس النواب الأكـرم

مقالات ذات صلة
  • #عاجل:.. انسحاب نقيب المحامين السابق مازن ارشيدات من انتخابات النقابة

استنادا لأحكام المادة ( 96 ) من الدستور، وعملا بأحكام المادة ( 118 ) من النظام الداخلي لمجلس النواب، أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي وزير الزراعة .

1- في ظل استعادة الأردن لسيادته الكاملة على الباقورة والغمر والعمل على استثمارها وتنميتها زراعيا لخدمة الأردن من قبل قواتنا المسلحة الباسلة، لماذا يقوم وزير الزراعة بتوقيع اتفاقية مع العدو الصهيوني لتزويده بالمنتجات الزراعية الأردنية وزيادة كمياتها؟

2- ألا يعلم وزير الزراعة أن توقيع اتفاقية لتزويد المستوطنات الصهيونية بالمنتجات الزراعية الأردنية يشكل خرقا لكل المواقف السيادية الأردنية الرافضة للاعتراف بأي سيطرة صهيونية على الضفة الغربية ويوجه ضربة للمواقف والجهود الأردنية أمام العالم؟

3- ألا يعلم وزير الزراعة أنه يعرض الدولة للمساءلة لدى الهيئات والمحاكم الدولية بموافقته على تصدير المنتجات الزراعية الأردنية للمستوطنات الصهيونية التي تعد أحد أشكال الاحتلال والإرهاب ؟

4- كيف يوقع وزير الزراعة اتفاقية تصدير لمنتجاتنا الزراعية لمستوطنات العدو الصهيوني في نفس الوقت الذي يقوم فيه العدو بالتعدي على السيادة الأردنية في القدس وعلى المسجد الأقصى، ويقوم المستوطنين المحتلين بقتل أهلنا في فلسطين المحتلة؟

5- تزويدي بالاتفاقيات والمذكرات التي وقعها وزير الزراعة الحالي مع العدو الصهيوني،والتفاهمات والمذكرات التي سبقت توقيع الاتفاقيات، واللقاءات والإجراءات التي تبعت ذلك، وكميات الخضار والفواكه وكافة المنتجات والمواد الزراعية التي تم تصديرها للعدو الصهيوني منذ أن تولى وزارة الزراعة حتى تاريخه؟

6- لماذا علم الأردنيون عن توقيع وزير الزراعة من خلال وسائل الإعلام الصهيونية وبعد أسابيع من توقيعها، ولماذا لم يعلن وزير الزراعة عن توقيع الاتفاقية حين توقيعها، ولماذا رفض الوفد الأردني التصوير أثناء التوقيع وبعده؟

7- من هم أعضاء الوفود الأردنية أثناء المفاوضات وخلال توقيع اتفاقية تصدير المنتجات الزراعية إلى العدو الصهيوني؟

8- ما علاقة الاتفاقية التي وقعها وزير الزراعة مع العدو الصهيوني بالمناسبات الدينية لدى اليهود المتدينين، والتي يمتنعون خلالها عن زراعة أراضيهم، مما يجعلهم يبحثون عن مصادر تعوض نقص الإنتاج لديهم؟

9- كيف يُقدِم وزير الزراعة على تقديم مصلحة العدو الصهيوني على المواطن الأردني بتوقيعه اتفاقا يتسبب بزيادة أسعار الخضار في الأردن فوق طاقة وقدرة المواطنين ؟

أخوكم الـنائب
أحـمد ابراهـيم القـطاونة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى