القضاء يلزم وزارة التربية بدفع 13 ألف دينار تعويضا لطفل

سواليف – صادقت محكمة التمييز على حكم يلزم وزارة التربية والتعليم بدفع مبلغ 13 ألفا و300 دينار تعويضا لولي أمر طفل كان أغلق على يده باب المدرسة عام 2017 من قبل مدير المدرسة، ما أدى إلى اصابته بقطع في أصابع يده اليمنى.

وفي التفاصيل فانه في منتصف أيلول من عام 2017 وأثناء تواجد الطفل داخل المدرسة بالقرب من إحدى بواباتها تم إغلاق باب المدرسة على يده من قبل مدير المدرسة ولكون الباب معطلا ويستحيل فتحه دون إحضار المفتاح الخاص به بقي الطفل يصرخ من الالم الى أن جرى إحضار المفتاح وفتحه وإسعاف الطفل الذي احتصل على تقرير طبي أولي يفيد باصابته بقطع في أصابع اليد اليمنى.

اقرأ أيضاً:   الرئيس التونسي: "وزير المالية لا يرد على المكالمات وقد يكون أخذ الخزنة معه" / فيديو

واحتصل الطفل على تقرير من اللجان الطبية يفيد بأنه قد تخلف لديه عاهة دائمة بنسبة 65% من قواه العامة ومدة التعطيل اسبوعين وعليه توصلت المحكمة الى أن الطفل تضرر جراء الحادث ماديا ومعنويا وتعرض لتشوه يحتاج الى مداخلات جراحية مستقبلا مما ضاعف الامه ومعاناته النفسية فضلا عن تضرره ماديا ومعنويا واختلاف نظرة زملائه له نتيجة الاصابة.

اقرأ أيضاً:   بيان صادر عن عشيرة البريزات

وعليه قررت المحكمة الزام الوزارة بدفع 13 ألفا و300 دينار لولي أمره.

ولم يقبل وكيل ادارة قضايا الدولة بصفته ممثلا عن وزارة التربية بالحكم فطعن به أمام محكمة الاستئناف التي قضت برد الطعن وتأييد القرار، فعاد وطعن بالحكم أمام محكمة التمييز التي قررت تأييد الحكم ورد الطعن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى