(أنا فهمتكم) .. طرح جريء متجدد بأحداث يومية

عمان – رفعت العلان – ابدع ثلاثتهم:حجازين والزعبي والضمور، حين قاموا بعمل فني مسرحي اتسم «بالعمل المتكامل والجميل»، بداية بموهبة الفنان المبدع جداً موسى حجازين، فلا يختلف رأيان انما سيتفقان كل الاتفاق على قول: «لولا موسى حجازين فلا يمكن ان تخرج المسرحية بهذا الابداع والقدرة الهائلة في العمل بالاضافة الى الذكاء الحاد الذي يتمتع به حجازين في التقاط الفكرة والحدث وطرحها على الجمهور»، امسك حجازين بتلابيب العمل وأدى الدور الرئيس فيه على وجهه الاكمل كوميديا ودراميا وغنائيا، ان شهادتنا في الفنان موسى حجازين مجروحة، فقد عرفناه منذ زمن بعيد، فأحببناه انسانا بما تعنيه الكلمة من عمق، وفنانا بكل ما تعنيه الكلمة من عمق.
وكما هو معروف فان الفنان موسى حجازين يمكن اعتباره فنانا شاملا، فقد اجاد كعادته العمل الكوميدي والدرامي وغنى وعزف على عوده باتقان نادر.
النص المكتوب بكفاءة عالية وفكر منير للزميل الكاتب الصحفي احمد حسن الزعبي، جاء مثالا واضحا على جرأة وصدق الطرح الذي يتمتع به الزعبي، وذلك ليس غريبا على الكاتب كونه صاحب المقالة الساخرة الاكثر قراءة في الاردن وربما في الوطن العربي والتي تنشر يوميا في جريدة «الرأي» الاردنية، عدا عن مقالاته الاكثر جرأة واثارة في المواقع الالكترونية، وما كان العمل ليكون لولا قناعة موسى حجازين بأن الزعبي كتب نصا يستحق الانجاز.
ما يلفت النظر في مسرحية «انا فهمتكم» تجددها والاضافات اليومية على النص لمواكبة الاحداث والقرارات المحلية والخارجية ، وهذا التجديد يتطلب من فريق العمل جهدا اضافيا مضنيا.
جاءت مسرحية «انا فهمتكم» جامعة لجوانب متعددة من الفن المسرحي، ففي الجانب الكوميدي، استطاع حجازين والزعبي ان يدفعا الجمهور الى الضحك من الاعماق الى حد القهقهة، وفي الجانب الدرامي التراجيدي تمكن الثنائي حجازين والزعبي من رسم ايماءات الحزن على الوجوه، واطلاق التنهيدات الحارقة الكامنة في الصدور، وفي الجانب الثالث، جاء الطرح الوطني ليحتل نفوس الجمهور، بدءا من قضية المواطن الاردني والعربي ومعاناته وما يتعرض له من ظلم وقمع وفساد وخراب تقوم به الحكومات بشكل عام وخاص، وانتهاء بالقضايا العربية في الوقت الراهن، وقضية العرب المركزية «القضية الفلسطينية».
«انا فهمتكم» عمل مسرحي يستحق المشاهدة، فقد ابرز محمد الضمور جهده خبرته الطويلة في الاخراج والمتابعة الحثيثة للعمل، وما زال يقوم في كل عرض بالتعديل والتحديث والاضافة ليخرج بعمل مسرحي متقن.
رغم ان الفترة الزمنية للاعداد والتجهيز للعمل كانت قصيرة، الا فريق عمل مسرحية «انا فهمتكم» قاموا بأدوارهم بحرفية عالية، وشارك في العمل عدا عن موسى حجازين مجموعة من الفنانين وهم: غازي قارصلي، وجورج حجازين، ومحمد السوالقة (الذي صمم ديكور المسرحية بطريقة محترفة أيضا)، ومعتصم فحماوي، وخلدون حجازين، وأريج دبابنة، وبتول الضمور، وحنين، ومحمد الصبيحي، وحكمت درويش.
جدير ذكره ان المسرحية تعرض يوميا على مسرح قاعة سينما الكونكورد المقابلة لوزارة الصناعة والتجارة عند الساعة الثامنة والنصف مساء، باستثناء يوم الإثنين.

للحجز والاستفسار: 0797611995

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى