الاصابات
714٬173
الوفيات
8٬925
قيد العلاج
14٬030
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
691٬218

الفلاحات لسواليف .. كنا مطمئنين ولم نفقد الأمل بنزاهة القضاء

سواليف – خاص – فادية مقدادي

قال الشيخ سالم #الفلاحات  نائب أمين عام حزب الشراكة والإنقاذ أنه لم يفقد الأمل بنزاهة القضاء الأردني ، وأنهم كانوا في الحزب مطمئنون للنتيجة التي خلصت إليها هيئة محكمة الاستئناف اليوم برد طلب وزارة الشؤون السياسية ولجنة شؤون الأحزاب بحل حزب الشراكة والإنقاذ.

وأضاف الفلاحات عبر اتصال هاتفي مع سواليف ظهر اليوم الثلاثاء، أن القرار الذي اتخذته المحكمة اليوم هو قرار قطعي ، وذلك أنه وحسب القانون فإن القضايا المتعلقة بالأحزاب والنقابات المهنية يتم عرضها على محكمة الاستئناف لمرة واحدة ويكون هذا القرار قطعي في أحكامه ولا يمكن الاستئناف فيه، وبالتالي وعلى الرغم من فرحة الحزب اليوم بهذا القرار ، إلا أننا نطالب بتعديل القانون فيما يخص هذه النقطة.

اقرأ أيضاً:   صحة العقبة: الحالة المشتبه بها لسائق خالط بحاراً هندياً

وبين الفلاحات أنه لو تم الحكم في قضية حل حزب الشراكة والإنقاذ عكس ما كان عليه اليوم لوجدت الدولة نفسها في موقف حرج أمام العالم وأمام المنظمات الدولية التي تعنى بالديمقراطية وحقوق الانسان.

وقال أن العدالة هي الأساس لاستقرار الحكم واستقرار الوطن وتحقيق الأمن والازدهار فيه، منوّها إلى انهم في حزب الشراكة استشاروا محكمين وقضاة وخبراء قانونيين ، حيث بينوا لهم أن قرار حل الحزب لن يتحقق كونه لا يوجد قضية ولا أسباب موجبة لذلك، وكانوا متأكدين من رد محكمة الاستئناف لطلب وزارة الشؤون السياسية ولجنة شؤون الأحزاب بحل الحزب.

اقرأ أيضاً:   فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المفرق الأربعاء.. أسماء

وقدم الفلاحات شكره لهيئة المحكمة التي نظرت في القضية وللشعب الأردني جميعا وللأحزاب السياسية الأردنية “رغم ندرتها” التي ساندت الشراكة والإنقاذ في قضيته ، وإلى كل اردني وطني شريف آزر الحزب وتعاطف معه.

وتابع : نعاهد الوطن والأردنيين على استمرارنا بمطالبنا في الحزب وانتهاج الأساليب السلمية في تحقيقها ، حتى تتحقق لنا في الأردن الدولة الديمقراطية التي نبتغيها ، ضمن حكم الدستور وقوانينه في ظلم حكم ملكي نيابي وراثي يسود في القانون .

اقرأ أيضاً:   ما حقيقة إصابة 80 سائحا في العقبة بكورونا !

وقال نمد يدنا إلى جميع الأردنيين والأردنيات من أجل تحقيق ما نصبو إلى جميعا ، وهم في الحزب مستمرون في تبني القضايا الوطنية ولن ينشغلوا بالهامشيات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى