” الفساد”تحمّل الآثار العامة مسؤولية “المسكوكات” المستبدلة

سواليف
حمّل رئيس هيئة مكافحة الفساد محمد العلاف مسؤولية التقصير في قضية المسكوكات الى دائرة الآثار العامة مؤكدا أن القضية ‘معقعدة’، و أن هناك ‘تقصير وخلل’ بقضية استبدال المسكوكات.

وأوضح خلال اجتماع لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية أن الهيئة قامت بالإجراءات التحقيقية اللازمة، فور إعلامنا بذلك من قبل وزراة السياحة والآثار، مشدداً على ضرورة أن يأخذ التحقيق الوقت اللازم.

اقرأ أيضاً:   السجن لموظف حكومي ومواطن بجريمة تزوير تصاريح عمل

وطالب رئيس اللجنة النائب الدكتور أمجد آل خطاب من وزارة السياحة والآثار إعادة النظر في منظومة الإجراءات المنبثقه في حفظ الآثار الموجوة بالمتاحف الأثرية من خلال استخدام الوسائل والأساليب المتبعة بالدول المتقدمة، وذلك لوجود خلل واضح في آلية حماية الآثار.

وقال آل خطاب ‘إن قضية المسكوكات المفقودة أشغلت الشارع الأردني والرأي العام’.

من جانبه، قال الفايز إن قضية المسكوكات الذهبية ‘المستبدلة منظورة الآن أمام القضاء’، مؤكداً أنه سيتم محاسبة كل شخص متورط فيها.

اقرأ أيضاً:   الثلاثاء .. طقس خريفي غائم

وفيما أوضح أنه يصعب الإعلان عن حيثيات القضية، وذلك حفاظا على مجريات التحقيق، أشار إلى أنه سيتم إطلاع ‘النزاهة النيابية’ والرأي العام على نتائج التحقيق فور الانتهاء منها’.

وبين الفايز أنه تم إبلاغ الجهات الأمنية والقضائية المختصة فور علمنا بالقضية، كما تم إبلاغ هيئة مكافحه الفساد وديوان المحاسبة، فيما تم تشكيل لجان من أجل زيارة المتاحف في المملكة بهدف تفقدها والاطمئنان على الآثار الموجودة فيها، ومن ثم كتابة تقرير نهائي حول الاحتياجات المطلوبه لحمايتها .

اقرأ أيضاً:   تذكير هام للأردنيين

من جهته، قال رئيس ديوان المحاسبة عبد الخرابشة إننا تبلغنا منذ نحو اسبوعين حول وجود استبدال للمسكوكات في متحف جبل القلعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى