تحذير من تشكل السيول الأربعاء نتيجة هطول الأمطار

 #سواليف

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد ال خطاب، إن الأربعاء سيكون يوما شتويا بامتياز، مؤكدا أهمية الالتزام بالتحذيرات خلال الحالة الجوية التي ستشهدها المملكة.

وأوضح في بيان، مساء الثلاثاء، أن المملكة ستكون يومي الأربعاء والخميس تحت تأثير امتداد منخفض جوي يمتد عبر طبقات الجو العليا يترافق معه كتلة هوائية باردة ورطبة تخفض درجات الحرارة، وتؤدي إلى هطولات مطرية في معظم المناطق، خاصة المناطق الغربية كافة (شمال ووسط وجنوب غرب المملكة).

وتوقع أن تكون الهطولات المطرية غزيرة على فترات مع حدوث الرعد وتساقط البرد، كما توقع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، وأن تستمر الحالة حتى مساء الخميس ويتراجع تأثيرها بعد ذلك.

وأوضح آل خطاب أن الهطولات المتوقعة الأربعاء على المرتفعات الغربية من المملكة، تشمل المناطق الشمالية والوسطى والجنوب الغربي، وقد تتشكل مع الهطولات المطرية الغزيرة سيول تتجه بطبيعة الحال للمناطق المنخفضة مثل مناطق الأغوار بشكل عام.

وتنحصر الهطولات وفق آل خطاب الخميس، لتتركز على مناطق الشمال والوسط من المملكة.

وحذّر من السيول التي قد تندفع بشكل مفاجئ من منطقة لأخرى أو من المرتفعات إلى المناطق المنخفضة، داعيا عدم المجازفة بعبور الأودية أثناء جريان السيل فيها والابتعاد عنها حيث تحتوي هذه السيول على أجسام مختلفة تزيد من خطورة عبورها.

بترا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى