الفراية: تصاريح الحظر الجزئي سترتبط بتلقّي المطعوم

سواليف – وصف وزير الداخلية مازن الفراية خطة فتح القطاعات بالإيجابية والأمل، متمنيا أن يكون القادم أفضل للجميع.

وأكد الفراية، في مؤتمر صحفي، عقد في دار رئاسة الوزراء، مساء الأربعاء، الإطار العام للإجراءات التي نعلنها اليوم هو التوازن بين أولوية المحافظة على صحة المواطنين، واستدامة عمل مختلف المنشآت وعجلة الاقتصاد.

ولفت إلى أن الوصول لمعادلة مرضية اقتصاديا وصحيا واجتماعيا تعتبر تحديا صعبا، متابعا أن “شروط النجاح في التعامل مع هذا الوباء هو التوزان وهو صعب، وعملنا على الخطة وفق هذه المعادلة”.

اقرأ أيضاً:   قضية خريجي الشريعة "تضيع" بين تصريحات الناصر وردّ وزارة الأوقاف

وبيّن، أنه خلال مراحل خطة الفتح التدريجي للقطاعات والأنشطة للوصول إلى الصيف الآمن، سيتم تقليص ساعات الحظر الجزئي الليلي وصولاً إلى إلغائه في المرحلة الثالثة، وستكون #تصاريح #الحظر الجزئي مربوطة بتلقّي المطعوم.

ونوه بأنه سيتم اعتماد تطبيق “سند” من الفرق التفتيشية للتدقيق على الحالة الصحية للعاملين بالمنشآت ومرتاديها، وسيكون التطبيق قادراً على تحديد حالة الإصابة، والشفاء، وصلاحية الفحوصات، وتلقي المطعوم.

اقرأ أيضاً:   تحويلات مرورية على تقاطع مرج الحمام (تفاصيل)

ولفت إلى أنه “سيرافق تطبيق إجراءات هذه الخطّة بمختلف محطاتها تشديد وتكثيف إجراءات الرقابة على الالتزام بالاشتراطات والبروتوكولات الصحية للمنشآت والأفراد، وعدم التهاون مطلقاً مع المخالفين وغير الملتزمين”.

وأضاف، أن “التفتيش سيكون على أربع مستويات، المواطن نفسه والابلاغ عن أي مخالفة، وصاحب المنشأة بالتفتيش على العاملين والرواد، وغرف الصناعة والتجارة والمظلات المعينة للقطاعات المختلفة، والمسؤولية الأخيرة هي مسؤولية الوزارات والأجهزة الأمنية”.

اقرأ أيضاً:   هل شاهد الخصاونة تعليقات الأردنيين على "الصندوق" ؟؟

وعن القادمين من الخارج، أكد الفراية أنه سيطلب من زوار المملكة من الخارج والقادمين عبر المطارات والمعابر الحدودية التسجيل على منصة Visit Jordan لتثبيت فحوصاتهم وشهادات التطعيم الخاصة بهم، واستصدار رمز QR Code بما يتيح للفرق التفتيشية التدقيق عليها من خلال تطبيق سند، مبينا أنه سيسمح لمواطني بعض الدول الدخول عبر شهادات التطعيم بجرعتين وفحص الpcr.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى