الفايز: أولوية لتطوير المواقع السياحية والأثرية في مأدبا

سواليف_ اطلع #وزير #السياحة والآثار نايف #الفايز، على الموقع المقترح لإنشاء متحف #مأدبا الإقليمي في منطقة القصر المحترق وسط مدينة مأدبا.

وأكد الوزير الفايز، خلال الجولة التفقدية لمدينة مأدبا، السبت، والتي رافقه بها محافظ مأدبا علي الماضي ومدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة هشام العبادي وعميد معهد مأدبا لفن الفسيفساء الدكتور أحمد العمايرة، أهمية إيلاء المواقع الأثرية والسياحية وسط المدينة العناية والاهتمام.

اقرأ أيضاً:   توصية بإعفاء المسافرين لمدة تقل عن 10 أيام من فحص كورونا

وقال إن خطط تطوير المواقع السياحية والأثرية في مأدبا ذات أولوية، وعلينا جميعاً العمل بتشاركية حقيقية لتوفير بيئة استثمارية جاذبة لجلب المشاريع التي تسهم في إطالة مدة إقامة السائح في المدينة لتعود بالفائدة على المجتمع المحلي.

وأكد مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة المستشار هشام العبادي، ضرورة إبراز الهوية الحضارية لمدينة مأدبا من خلال المحافظة على مصادر التراث والإرث الحضاري بالتعاون مع الشركاء.

اقرأ أيضاً:   نشر مرتبات السير على مداخل الباص السريع / صور

ويهدف مشروع إنشاء متحف مأدبا الإقليمي الذي يأتي بدعم من جامعتي لاسيريا وغانون الأمريكيتين، وجامعتي بيروجيا وسابينزا الإيطاليتين، إلى إنشاء متحف متطور حسب المواصفات والابتكارات الهندسية العالمية في منطقة القصر المحترق وسط مدينة مأدبا، ليكون معلمًا مميزًا ومتحفًا إقليميًا يسرد قصة مأدبا عبر العصور.

ورافق الوزير في جولته كل من مدير آثار محافظة مأدبا خالد الهواورة ومدير سياحة المحافظة وائل جعنيني.

اقرأ أيضاً:   ضباط ارتباط بالمدارس لمتابعة أمر الدفاع 32
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى