“الغذاء والدواء” تلغي إجازة تداول مستحضر تجميلي

سواليف

قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، إن المؤسسة ألغت إجازة تداول #المستحضر #التجميلي #كريم #Golden_Pearl وأوقفت استيراده لاحتوائه على مادة الزئبق بنسبة تتجاوز الحدود الآمنة المسموح بها.

وأضاف في بيان صحفي اليوم الأحد، أن المؤسسة وبالتعاون مع الجهات المختصة بما فيها نقابة مستوردي #مواد_التجميل ونقابة الصيادلة عملت على حصر وسحب جميع التشغيلات المتداولة بالسوق المحلي للمستحضر المذكور.

وأشار مهيدات إلى أن هذه الإجراءات جاءت ضمن برنامج رصد متخصص بالتحري عن مادة الزئبق في كريمات تفتيح البشرة المتداولة بالسوق المحلي وسحب عينات من المستحضر المذكور للتأكد من سلامته ومأمونيته، حيث أظهرت نتائج التحليل المخبري لدى مختبرات الجمعية العلمية الملكية احتواء المستحضر على مادة الزئبق بنسبة تتجاوز الحدود الآمنة المسموح بها مما قد يشكل خطورة على صحة مستخدمي المنتج.

وتهيب المؤسسة بالتواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى حول مثل هذه المستحضرات وعلى مدار الأربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوي المجاني (117114) والبريد الالكتروني ([email protected]) وعبر تطبيق الواتساب على الرقم (0795632000).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى