العرموطي يطالب بملف التحقيق في استشهاد الكساسبة ومحتويات الصندوق الأسود

سواليف

وجه النائب عبدالكريم صالح #العرموطي سؤالا للحكومة الأردنية ، حول آخر التطورات في #قضية استشهاد الطيار الأردني معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي ، خاصة بعد القبض على داعشي شارك في عملية إعدامه حرقا عام 2014 .

وتضمنت #أسئلة العرموطي السبعة، مطلبا بتزويده بصورة عن كامل #ملف #التحقيق وآخر المخاطبات التي تمت بين #الشهيد الطيار معاذ الكساسبة ومركز القيادة والمراقبة وعلى مضمون ما ورد في #الصندوق #الاسود للطائرة التي كان يقودها الشهيد الكساسبة .

وتليا نص سؤال العرموطي كاملا :

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم
رقم السؤال : ( )
استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء .

  • نص السؤال :
  1. هل صحيح أن القضاء السويدي يقوم بالتحقيق مع أسامة كريم الذي يحمل الجنسية السويدية وهل صحيح أنه تم إسناد تهمة بحقه باعتباره أحد منفذي جريمة قتل الشهيد النقيبب الطيار الأردني معاذ صافي الكساسبة الذي استشهد في مطلع عام ٢٠١٥ في سوريا .
  2. هل قامت الحكومة بالاتصال والتنسيق مع النيابة العامة السويدية أو أرسلت وفداً بهذا الخصوص ، وهل لدى الحكومة نية للمطالبة بتسليمه ومحاكمته امام القضاء الاردني .
  3. وهل هناك إجراءات اتخذتها أو ستتخذها الحكومة للإطلاع على ملف التحقيق و ما تم اتخاذه من إجراءات من قبل النيابة العامة السويدية بما نسب للمتهم أسامة كريم .
  4. هل قامت الحكومة السويدية بإبلاغ الحكومة الأردنية عن أي إجراء قامت به بخصوص الشهيد معاذ الكساسبة.
  5. أين وصلت التحقيقات والمتابعات التي تمت من قبل الحكومة الاردنية مع كافة الجهات الدولية بخصوص استشـهاد الطيار معاذ الكساسبة وهل ثبت هنالك تقصير أو تراخي في حمايته وإنقاذ حياته بعد سقوط طائرته ، ونزول مظـلته وبقيَ المرحوم ينتظر انقاذه مدة تزيد عن ساعة .
  6. أطلب تزويدي بصورة عن كامل ملف التحقيق وآخر المخاطبات التي تمت بين الشهيد الطيار معاذ الكساسبة ومركز القيادة والمراقبة وعلى مضمون ما ورد بالصندوق الاسود .
  7. ما هي الاجراءات التي قامت بها الحكومة الاردنية بخصوص معرفة و مكان وجود جثمان المرحوم معاذ الكساسبة من اجل إستعادته و دفنه في ارض الوطن .
    وتفضلوا بقبول الاحترام ،،،
    النائب المحامي
    صالح عبدالكريم العرموطي
اقرأ أيضاً:   السبت .. خريفي معتدل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى