تنقيبات أثرية في محيط مكان جريمة دير السعنة .. هل هناك علاقة ؟

سواليف – رصد

أكد مدير مديرية اثار اربد المهندس أمجد البطاينة أنه لا يوجد أي ربط أو علاقة بين التنقيبات الاثرية التي جرت اليوم داخل احد المغر القديمة ببلدة دير السعنة بلواء الطيبة باربد والجريمة التي وقعت قبل مدة بالبلدة منوها الى ان البعض ربط ما بين الحفريات والجريمة كون هذه التنقيبات جاءت و تزامنت في البلدة التي وقعت بها جريمة قتل الزوجين المغدورين قبل مدة قصيرة.

وكشف المهندس البطاينة ان المديرية تلقت بلاغ عن وجود مرسم ومغارة اثرية بالبلدة وبناءا عليه ارسلنا فريق للمكان بالتنسيق مع الدفاع المدني لاسباب ذات صلة كون المغارة مليئة بالاتربة وممكن حدوث انهيارات اثناء العمل وذلك حفاظا على سلامة العاملين خلال التنقيب.

وزاد البطاينة لم نجد ولم نعثر على اي موجودات اثرية داخل المغارة وتم مغادرة الموقع وطمره كونه لا يوجد به اي قيمة اثرية وان عملية الحفر استغرقت يوم واحد فقط وانتهت الان كليا منوها الى ان مديرية الاثار تتلقى مئات البلاغات عن المغر والاثار ونتبلغ بشكل يومي بذلك ونحن نتعامل مع هذه المعلومات بحكم طبيعة عمل الاثار.

واضاف البطاينة أن ما تم العثور عليه داخل مغارة في بلدة دير السعنة هي أحصنة إصطناعية جبصية مزورة عدد 2 ومدهونة باللون الأصفر للايهام على انها ذهبية موكدا انها ليست ذهبية كما يشاع وتستعمل للنصب والإحتيال ، وتم تحويل ملف القضية للمختصين في مديرية شرطة غرب إربد للتحقيق فيها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى