العرموطي يسأل عن إيجار وزارة الزراعة ..400 ألف سنوي / وثيقة

سواليف

وجه #النائب صالح #العرموطي 6 اسئلة لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، بخصوص موضوع #العقارات التي تستأجرها #الحكومة ، كان ابرزها سؤال حول مبنى #وزارة #الزراعة و إيجاره السنوي الذي يصل الى نحو أربعمئة ألف دينار منذ أكثر من خمسة عشر عاما.

وقال العرموطي إنه واستنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء .

اقرأ أيضاً:   توضيح هام من وزارة المياه والري حول “الناقل الوطني للمياه”

تاليا نص السؤال :

  1. هل صحيح أن مبنى وزارة الزراعة إيجاره السنوي أربعمئة ألف دينار منذ أكثر من خمسة عشر عاما .
  2. كم عدد الوزارات و المدارس والمؤسسات الحكومية والهيئات المستقلة والمحاكم المستأجرة وبيان تاريخ الإيجارة ومقدار الأجرة السنوية لكل منهم .
  3. لماذا لم تعتمد الدولة على نظام الإيجار المنتهي بالتمليك وإذا تم ذلك فإننا لن نجد أي مبنى حكومي مستأجر.
  4. هل تعلم الحكومة أن الدولة تدفع مبلغ وقدره خمس وثمانون ألف دينار بدل إيجار لمبنى تربية البادية الشمالية الغربية رغم توفر ما لا يقل عن عشر دونمات تم استملاكها منذ اكثر من عشر سنوات لإقامة أي بناء بمعنى أن أجرة سنتين من شأنها أن تقيم بناء دون أن يترتب عليها أي التزام مالي .
  5. لماذا لم تتخذ الحكومة خطوة كما اتخذتها وزارة المالية عندما قامت بنقل مكانها من مبنى مستأجر إلى مبنى مديرية الدفاع المدني ولمن تعود ملكية المبنيين .
  6. هل تعلم الحكومة أن هناك مبانٍ تخص الدولة مهجورة وغير مستعملة وهل هناك إحصائية بعدد هذه المباني و ما هي أسباب عدم استعمالها وخاصة مبنى المحكمة الشرعية الواقع في جبل عمان بالقرب من الشارع الخلفي لشارع بسمان وسط البلد والذي يشكل الآن مكرهة صحية والمؤلف من طابقين.
اقرأ أيضاً:   الصحة تعلن مراكز التطعيم الأربعاء (أسماء)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى