جورج سيدهم .. “خيانة” أصابته بجلطة وأنهت مشواره الفني قبل 20 عاماً

سواليف
عن عمر يناهز 82 عاماً توفي الفنان جورج سيدهم، أحد أقطاب ثلاثي أضواء المسرح، بعد رحلة طويلة مع المرض عانى خلالها من الشلل.

ولمرض جورج سيدهم قصة يحكيها المقربون منه، مثل الفنان الكوميدي سمير غانم والناقد الفني طارق الشناوي، قصة خيانة تسببت في إصابته بجلطة ومن ثم شلل أقعده عن الحركة 20 عاماً.

كان النجم المصري أحد أبرز رموز المسرح في الوطن العربي، ولأنه لم يكن متفرغاً بشكل كامل لإدارة أعماله، فقط كلف شقيقه “أمير” بإدارة أعماله المالية والإدارية.
أخوه استولى على أمواله.. وهرب

بعد خلاف إداري بين جورج وشقيقه، فوجئ الفنان المصري بأن شقيقه سرق كل امواله بموجب التوكيل العام الذي كان يحمله تفويضاً منه، ولم يكتفِ بذلك بل إنه باع المسرح الخاص بجورج وهرب بكل ما جمعه الفنان خلال مسيرته الفنية إلى أمريكا.

لم يستوعب سيدهم الصدمة، صدمة خيانة شقيقه ومدير أعماله له، وصدمة ضياع أمواله والمسرح الذي امتلكه ليقدم منه روائعه الفنية، وبعد أشهر قضاها في المشفى لم يستطع تجاوز الأمر وأصيب بشلل تام أفقده الحركة والنطق على مدار 20 عاماً.

الحادثة أنهت حياة سيدهم الفنية للأبد، وظل بعيداً عن الأضواء لسنوات طويلة، قبل أن يظهر في إعلان تجاري لشركة بيبسي في رمضان 2014 بصحبة شريكيه في مسرحية “المتزوجون” سمير غانم وشيرين، وكان جالساً على كرسي متحرك.
تزوج في الخمسين

تزوج الفنان المصري في عمر الخمسين، بعد أن كان رافضاً لفكرة الزواج بشكل قاطع ويرى أنه مشروع فاشل، لكنه حين وصل إلى 50 عاماً وقع في غرام زوجته الحالية ليندا، وهي طبيبة صيدلية، وعلى مدار 30 عاماً رافقته في رحلته الطويلة المليئة بالمصاعب وساندته حين أصيب بالجلطة، حتى وافته المنية أمس.
أفلام جورج سيدهم

وُلد جورج سيدهم في عام 1938 بمحافظة سوهاج، وتخرج في كلية الزراعة، والتقى سمير غانم والضيف أحمد، وكونوا معاً فرقة ثلاثي أضواء المسرح التي حققت العديد من النجاحات الفنية وقدموا سلسلة من الأعمال في المسرح والتلفزيون والاسكتشات الضاحكة وكذلك فوازير رمضان مع المخرج محمد سالم.

من أشهر مسرحياتهم “حواديت” و”طبيخ الملايكة” و”براغيت” و”كل واحد وله عفريت”. بعد وفاة الضيف أحمد في أبريل/نيسان 1970، استمر الثنائي جورج وسمير وقدما معاً مسرحيات، من أشهرها “جوليو ورومييت” و”موسيقى في الحي الشرقي” و”المتزوجون”، ثم انفصلا وقدَّم جورج مسرحيات منها “كلام خواجات” و”حب في التخشيبة”.

شارك سيدهم في أكثر من 40 فيلماً سينمائياً، من أبرزها “معبودة الجماهير” و”أضواء المدينة” و”البحث عن فضيحة” و”غريب في بيتي” و”الشقة من حق الزوجة”، كما شارك في مسلسلات تلفزيونية منها “بوابة الحلواني” و”رأفت الهجان”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى