العرموطي لسواليف ..عقد جلسة النواب اليوم غير قانوني وتوجه لقبول استقالة العجارمة

سواليف – خاص – فادية مقدادي

قال النائب صالح عبدالكريم #العرموطي أنه لم يتبلغ حتى لحظة الاتصال به من قبل موقع #سواليف الإخباري بانعقاد #جلسة استثنائية لمجلس #النواب مساء اليوم الأحد لبحث استقالة النائب أسامة #العجارمة ، والذي تقدم باستقالته قبل أيام.

وبين العرموطي أن عقد جلسة #مجلس النواب مساء اليوم الأحد غير قانوني ، كونه لا بد من تبليغ النواب بالجلسة الاستثنائية قبل 48 ساعة من موعدها كما ينص عليه القانون ، أو في حالة الضرورة وحالة عقد جلسة استثنائية لمجلس النواب لبحث استقالة النائب ليست من الحالات الضرورية التي تستدعي جلسة استثنائية.

اقرأ أيضاً:   لجنة الانتخاب: رفع المقاعد إلى 150 مقعداً

وأضاف أن ما يراه الآن جو مشحون ، وتوقع أن يتم التصويت سواء عقدت الجلسة اليوم أو يوم غد الاثنين ، على قبول استقالة العجارمة ، موضحا أن الغاية من جلسة اليوم المسائية أن تمت هو قبول الاستقالة .

وحول عقد الجلسة سواء اليوم أو يوم غد ، وهل ستكون علنية أو سرية، قال أن الأصل أن تكون الجلسة علنية لأنه من حق الرأي العام أن يطلع على تفاصيل ما يحدث تحت القبة، مبينا أن عقد الجلسة الرية يكون بطلب من الحكومة ، أو مذكرة من خمسة نواب وهو ما قد يحصل لتكون الجلسة سرية .

اقرأ أيضاً:   سواليف ينشر نص بلاغ الرفاعي باستقالة الخضرا من اللجنة الملكية

وبين العرموطي أن النواب معظمهم في المحافظات ، وأن عقد الجلسة اليوم مفاجأة صادمة له ، حيث يستعد الآن لجلسة الغد وليس اليوم لمناقشة استقالة العجارمة غدا الاثنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى