هام من الصحة بعد رصد إصابات كورونا في لبنان

سواليف
أعلنت وزارة الصحة الجمعة، رفع جاهزيتها في التعامل مع فيروس كورونا المستجد بعد تسجيل أول إصابة في كل من لبنان وإسرائيل، وفق مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية عدنان إسحق.

وقال اسحق لقناة “المملكة” إن وزارة الصحة شددت إجراءاتها بعد رصد حالات في لبنان وإسرائيل ورفعت من جاهزيتها بفحص القادمين من المناطق الموبوءة و”زيادة الدقة في الفحص.”
وأضاف اسحاق أن وزارة الصحة رفعت درجة التأهب، مشيرا الى انه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة لكال من يأتي عبر المعابر الى الأردن.

وأضاف أن عدد الدول التي انتشر بها فيروس كورنا عدا الصين هي 28 دولة، مؤكدا ان وزارة الصحة قامت بتوزيع بوسترات ومنشورات عبر المعابر لإرشاد المواطنين بعدم السفر الى هذه الدول الا للضرورة القصوى.

وأشار اسحاق الى ان وزارة الصحة قامت باعطاء إيعاز للأطباء والممرضيين المتواجدين في المعابر بالتشديد على الطائرات القادمة من إيران عبر اي دولة، مشيرا الى انه لا يوجد طيران مباشر بين الأردن وايران.
وبخصوص عدد المتواجدين في مستشفى الأمراض الوبائية (مستشفى العزل) قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية إن “عدد الموجودين 8 أشخاص من أصل 156 شخصا وذلك حتى يوم الخميس الماضي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى