عمدة لندن الجديد ……good evning!!!!! / نايف السليم

عمدة لندن الجديد ……good evning!!!!
أما أيها العمده وأنك قد أصبحت عمدة لعاصمة المال والضباب وانتقلت من عالم المنبوذين والعبيد والمسحوقين في العالم الثالث النامي الى عالم الاحرار والاسياد العالم المتقدم والمتحضر فماهو الفرق بين …وبين وبعد ان شربت من كأس الديمقراطيه !!!!
أيها العمده …….لقد عشت لحظة انتصارك بعد أن ملكت فرصة العداله والمساواه وتكافؤ الفرص واليمقراطيه بكل منحها التي فتحت عليك بهذا الفوز واللقب وبعد ان اجتزت السباق الانتخابي بنءا على كفاءتك وعملك ومنيتك التي ميزتك عن غيرك من خلال العمل والقيام بالواجب وليس من خلال النسب !!!
فانت أيها العمده …..تعيش في عالم الفرص المشروعه عالم الديمقراطيه والحريه والذي ساق الينا العبد الذليل أوباما الى سدة الرئاسه في اعظم دوله على وجه المعموره وبناءا على القدرات الذاتيه والمهنيه والعلميه والتي فتحت لك الطريق مشرعا لتساهم في بناء مدينتك التي اختارتك لتكون عمدتها !!!!
أيها العمده ………… وبما انك تعلمت في مدارس لندن وكلياتها ورشفت من معين الحريه والعداله والمساواه فيها عاصمة الضباب والمال المدينه التي تخرج منها معظم قادتنا وسا ستنا ونهلوا من علوم كلياتها ولكنهم جاؤونا ومعهم سياط الذل والقهر والاستعباد والديكتاتوريه ولم يتشربوا لغة الحريه والعداله التي هي ميزه غربيه وصدرت لنا كل ميز الصفاقه والظلم عبر هؤلاء الساسه والمهم الاساس لديهم هو الكرسي والمنصب والتوارث وعندم في قيمكم النبيله المنصب تكليف وعندنا كارثه وتشريف !!!
أيها العمده …..المحاسبه والسؤال عبر صناديق الاقتراع والشعب سيد موقفه وارادته وعندنا السعي لاصدار مرسوم لاعفاء عمدة عمان من المحاسبه والمسائله !!!!
أيها العمده …..مصيبتنا في العالم الثالث المتخلف أن اغلب من تربوا في مدارسكم ومعاهدكم وكلياتكم من القيادات العربيه وعندما يكونوا في مدينتكم يحترموا حريتها وديمقراطيتها وكل قيم الفضيله التي تميز شعوبكم وعندما يعودوا الينا يعودون اعرابا على شرعية الاباء والاجداد والتوارث ويسوموننا سوء العذاب بسياط الاستبداد والقهر والظلم !!!!
ايها العمده ……أنت خرجت من بلاد التخلف والقهر لتملك اداة من ادوات الديمقراطيه وقانون انتخاب عصري يميزكم عنا بعد ان تفتق عقلنا السياسي وجاء الينا بقانون لا تعرف رأسمده من رجليه ولكنه يحمل في ثناياه بذور الشقاق والنزاع والتخلف !!!!
أيها العمده…….مبارك لك فوزك ونجاحك…. وتبا لنا ولديمقراطية القنوه والعطوه والشعوبيه والولاءات الضيقه التي نحرص على قوننتها دستوريا وعمليا حتى لا تفوز قوه سياسيه عما سواها فلم نزل نحن ابناء عبس وداحس والغبراء كما نحن ..!!!
واصبح الدستور عندنا العوبه بعد ان تم نقض بنوده وانهينا العقد الاجتماعي بموجب التعديلات الدستوريه الاخيره ولتصبح ثنائية الولاء ميزه فضلى نتغنى بها !!!!
الكاتب والشاعر نايف السليم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى