العراق يتوج الزميلة دعاء الشروف بجائزة أطوار بهجت ويختارها ضمن 14 إعلامية عربية

سواليف

توجت الإعلامية الأردنية دعاء الشروف بجائزة اطوار بهجت الصادرة عن ملتقى الاعلاميات العراقيات برئاسة الدكتورة نبراس المعموري.

وفي دورته الحادية عشر التي أقيمت في العاصمة العراقية بغداد، تم اختيار الشروف واحدة ضمن أفضل 14 إعلامية على مستوى الوطن العربي،  ضمن أسس معينة وضعتها اللجنة المنظمة للجائزة.

ومنحت الجائزة في حفل مهيب أقيم على هامش منتدى الإعلاميات العراقيات والذي أقيم بالتزامن مع احتفالات العالم بيوم المرأة، واستضاف هذا العام نخبة من أهم الإعلاميات على مستوى الوطن العربي.

وقد عبرت الإعلامية الشروف عن سعادتها الكبيرة بهذه المشاركة والتكريم، مشيرةً إلى ان تتويجها بهذه الجائزة، ماهو إلى قطاف جهود كبيرة بذلتها عبر سنين طويلة في مجال الأعلام، مؤكدةً ان هذا الاختيار هو تكريم لوطنها الأردن واعتراف عربي بأهمية الإعلام الأردني ومهنتيه وتميزه على مستوى الوطن العربي والعالم.

ونوهت إلى فخرها الكبير بتواجدها في هذا الملتقى الذي وجد لدعم قضايا المرأة، وان هذه الجائزة تشكل لها دافعاً كبيراً للاستمرار في دعم هذه القضايا بشكل أكبر والاهتمام بها والعمل على إبرازها دائماً.

ودعاء الشروف إعلامية اردنية عملت في عدد من الفضائيات العربية والمحلية بالإضافة لكونها مقدمة برامج إذاعية، كما انها خاضت تجربة ثرية في الصحافة المكتوبة من خلال عملها مديرة لتحرير احدى المجلات في فترات سابقة.

وسبق وان حصلت الشروف على شهادة فخرية من الكلية الدولية في لندن كواحدة من المميزين الأردنيين، إضافة لتلقيها تكريماً خاصاً من الاميرة عالية الطباع.
وكانت رئيسة الإعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري قد بينت في كلمتها خلال الحفل الختامي للملتقى، أن العراق الذي انتصر على الإرهاب يحتفل بيوم الإعلاميين ويوم المرأة العالمية ليقدم رسالة إلى العالم مفادها انه يسعى إلى انصاف المرأة أينما كانت.

وبينت ان المنتدى الذي تم تأسيسه قبل احدى عشرة عاماً يسعى دائماً لتطوير الإعلام سواء كان ذلك داخل العراق او على مستوى الوطن العربي، ولهذا اختار ان يكون الملتقى مميزاً وقد حدثاً استثنائياً بالمشاركة العربية الواسعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى