العدالة والتنمية التركي: لا يمكن التستر على جرائم نتنياهو عبر اتهام أردوغان بمعاداة اليهود

سواليف

قال الناطق باسم حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم عمر جليك، إنه من غير الممكن التستر على جرائم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو، من خلال اتهام الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان بمعاداة السامية واليهود.

جاء ذلك في تغريدة لجليك عبر تويتر، أعرب فيها عن إدانته الشديدة لتصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، بحق الرئيس رجب طيب أردوغان، مشيرا أن اتهام الرئيس أردوغان بمعاداة السامية غير منطقي وغير صحيح إطلاقا.

اقرأ أيضاً:   هل تنبأ ضاحي خلفان بأحداث تونس؟

وأشار إلى أن أردوغان وجه رسائل قوية جدا في السابق بخصوص رفض معادة السامية، وأنه يواصل ذلك حتى اليوم.

وأكد أن معاداة السامية ومعاداة الإسلام، تأتيان في مقدمة جرائم الحقد والكراهية التي تستدعي التصدي لها.

وأردف أنه “لا يمكن لمن يدعمون الظلم الذي تقوم به حكومة نتنياهو، التغطية على عجزهم الوجداني من خلال توجيه أكاذيب بحق رئيسنا”.

اقرأ أيضاً:   الكيان يجمّد قرار إخلاء العائلات الفلسطينية من الشيخ جراح

وتابع قائلا “أن اتهامات برايس الأخيرة، تعد دليلا على تهرب الولايات المتحدة من مواجهة عواقب الدعم غير المتناسب وغير المنصف الذي تقدمه إلى إسرائيل”.

وشدد جليك على أن “إدانة قتلة الأطفال والمدنيين الفلسطينيين الأبرياء واجب أخلاقي وإنساني”، مؤكدا على أنه لا يحق للصامتين في هذا الصدد توجيه اتهامات مضللة بحق تركيا.

اقرأ أيضاً:   أمير الكويت يعفي وزير شؤون الديوان الأميري من منصبه

وزاد قائلا أن الرئيس أردوغان ليس بحاجة لتوضيح أن موقفه المناهض لقاتلي الشعب الفلسطيني لا يعتبر معاداة للسامية، مستدركا “لكن يجب على من يوجهون هذه الاتهامات أن يعلنوا أنهم لا يعادون الفلسطينيين”.

وأكد على أن المناهج الدراسية في تركيا بدأت التطرق إلى كارثة الهولوكوست، في عهد حزب العدالة والتنمية والرئيس أردوغان، ما يعد دليلا واضحا على رفض معاداة السامية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى