تغييرات كبرى في “ماسينجر” بداية العام المقبل

سواليف _ اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني عام 2019، ستحتاج صفحات “فيسبوك” إلى الحصول على موافقة خاصة وإلا لن يكونوا قادرين على إرسال رسائل مجانية ستحمل اسم “رسائل الاشتراك غير الترويجي”.

وهذه أهم الأسئلة حول الخدمة الجديدة والإجابات عنها كما نشرها موقع “سوشيال ميديا توداي”.

لكن أولاً ما هي رسائل الاشتراك في “فيسبوك”؟
تمنح رسالة الاشتراك في صفحة “فيسبوك” خيار إرسال محتوى منتظم لشخص ما عبر “ماسينجر”. تُعدّ رسائل الاشتراك واحدة من الأنواع السبعة عشر للرسائل التي يسمح بها “فيسبوك”، خاصة تحديثات الأخبار أو تطبيقات الإنتاجية أو اللياقة البدنية.

ما هي حالات الاستخدام المؤهلة لتكون رسائل اشتراك؟

الأخبار: الرسائل التي يتمثل هدفها الأساسي في إعلام الأشخاص بأحداث جديدة أو مهمة، أو تقديم معلومات في فئات مثل الرياضة، والتمويل، والأعمال التجارية، والعقارات، والطقس، وحركة المرور، والسياسة، والحكومة، والمنظمات غير الربحية، والدين، والمشاهير، ووسائل الترفيه.

الإنتاجية: الرسائل التي يتمثل هدفها الأساسي في تمكين الأشخاص من إدارة إنتاجيتهم الشخصية، مثل إدارة التقويم، وتلقي التذكيرات، ودفع الفواتير.

أدوات التتبع الشخصية: الرسائل التي تمكن الأشخاص من تلقي المعلومات عن أنفسهم ومراقبتها في فئات مثل اللياقة البدنية والصحة والتمويل.

ما هي شروط الاستخدام؟

لا يجوز أن تحتوي رسائل الاشتراك على محتوى ترويجي، ويجب على المستلم الاشتراك في رسائل الاشتراك، وستكون لرسائل الاشتراك وظائف محدودة مقارنةً بالرسائل التقليدية. وإذا استجاب أحد المستخدمين لرسالة اشتراك، فستعتبر المحادثة مراسلة عادية ويجب أن تلتزم بسياسات المراسلة العادية.

ما فائدة إرسال رسائل الاشتراك؟

يُعتبر “ماسينجر” منصة التسويق الأكثر جذباً اليوم، حيث تبلغ نسبة فتح الإعلانات 70 في المئة، ونسبة النقر 20 في المئة. عندما يعمد الأشخاص إلى الاشتراك في تحديثات صفحتك فهذه رسالة منهم تقول: “دعونا نبقى على اتصال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى