العبسي: يدعو الأردنيين إلى “إنزال القاطع”

سواليف _ أطلق ناشطون حملة إلكترونية تدعو المواطنين إلى #قطع #الكهرباء عن المنازل من الساعة 10 -11 مساء يوم السبت المقبل، تحت شعار #”نزل القاطع لترفع كرامتك”، وتأتي هذه الحملة رفضا لاتفاقية الغاز الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال حمد العبسي، عضو الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، إن “هذه ليست المرة الأولى التي تلجأ فيها الحملة للمقاطعة، فقد أطلقنا في عام 2016 حملة مشابهة لحملة “نزل القاطع لترفع كرامتك”، بُعيد توقيع اتفاقية الغاز مع كيان الاحتلال تحت عنوان “طفي الضو”، التي استمرت نحو 4 أسابيع ولاقت تفاعلا كبيرا، وأصبحت هذه الاتفاقية مرفوضة شعبيا.

اقرأ أيضاً:   درجات حرارة لاهبة تسجلها مناطق في الاردن وصلت لـ °46.4 درجة مئوية

وأضاف العبسي أن هذه الحملة واحدة من سلسلة فعاليات رفضا لاتفاقية الغاز مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار العبسي إلى أن الحملة لجأت إلى كل مسؤولي الدولة ومجلس النواب ومكافحة الفساد، وزودتها بوثيقة مكونة من 40 صفحة، تثبت أن اتفاقية الغاز يشوبها فساد، لافتا إلى أن “هذه الجهات لم تتعامل معنا بجدية ولم تسقط اتفاقية الغاز”.

اقرأ أيضاً:   بالأسماء .. مرشحون لرئاسة جامعات حكومية

وبين العبسي أنه لا جدوى اقتصادية ولا سياسية للأردن من اتفاقية الغاز، مؤكدا استمرار الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال الإسرائيلي، مطالب بالاستجابة لحملة “نزل القاطع لترفع كرامتك”.

ورأى أنه لا يوجد حتى اللحظة إرادة سياسية في الأردن لإسقاط اتفاقية الغاز، وأن بنود الاتفاقية مجحفة للمملكة.

وقال إنه لا يزال هناك خيار للأردن لإلغاء الاتفاقية وانفكاكه عنها دون دفع الشرط الجزائي، وذلك باستغلال جائحة كورونا، وهذا وارد في البند 16 من الاتفاقية، إضافة إلى أن هناك بندا في الاتفاقية يشير إلى أنه في حال وجود إعسار مالي على الطرف البائع، يستطيع الأردن الانفكاك عن الاتفاقية، فقد أعلنت نوبل انيرجي إفلاسها قبل نحو عام وبيعت لشركة أمريكية.

اقرأ أيضاً:   محامٍ أردني يوجه إنذار عدلي للفراية / وثيقة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى