العالم د . شهاب القرعان ضمن قائمة العشرة العرب الأوائل المتميزين في امريكا

سواليف

ادرجت ” Greentech Media’s” الأمريكية العالم الاردني الدكتور شهاب القرعان ضمن قائمة الرواد العرب العشرة الأوائل لعام 2017 في الولايات المتحدة الأمريكية المتميزين في مجال اعمالهم .

والدكتور القرعان الذي ينحدر من مدينة الطفيلة جنوب المملكة الاردنية الهاشمية هو مؤسس احدى كبريات شركات ابتكار حلول تخزين الطاقة ” اديسون ” في الولايات المتحدة الأمريكية

يشار الى ان الدكتور القرعان هو احد خريجي الجامعة الاردنية ويحمل شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من جامعة مدينة نيو يورك، وشهادة إدارة تنفيذية من جامعة هارفارد لإدارة الأعمال. وهو مخترع و ناشر لأكثر من أربعين بحث.

اقرأ أيضاً:   7964 فتاة قاصر تزوجن خلال 2020

وللدكتور القرعان خبرة واسعة في مجال التكنولوجيا و الطاقة النظيفة. كان اخرها تأسيس ورئاسة شركة بترا سولار، وهي شركة قادت تطوير الطاقة الشمسية الذكية في مجال توليد الطاقة.

وهي تكنولوجيا تجمع ما بين توليد الطاقة الشمسية وأنظمة الشبكات الذكية. وتحت إدارته قامت الشركة بإطلاق أكبر مشروع للطاقة الشمسية الكهربائية في العالم في عام 2009 وبقدرة 40 ميجا وط مع شركة PSE&G في ولاية نيو جرسي الأمريكية.

اقرأ أيضاً:   10 وفيات و 670 إصابة بفيروس كورونا اليوم الجمعة / تفاصيل

وفي عام 2012 قاد الشركة لبدء أكبر تركيب للخلايا الشمسية على أسطح البيوت في العالم، ويشمل المشروع تركيب 20,000 خلية في الاردن.

و في عام 2012 قاد الشركة لإطلاق مشروع مدينة ذكية في البحرين. ومن ضمن انجازاته المميزة، إختياره من قبل مجموعة GreenTech Media كواحد من “أهم مئة شخص في مجال الطاقة الذكية لعام 2012”.

وإختياره من قبل ERNST & YOUNG كرائدالتكنولوجيا النظيفة في ولاية نيو جرسي لعام 2010.

اقرأ أيضاً:   عقوبات بحق لاعبي الفيصلي والوحدات / تفاصيل

و كان قد شغل قبل ذلك عدة مناصب تنفيذية وعلى مجالس إدارة شركات في مجالات الطاقة النظيفة وأشباه الموصلات.

والدكتور القرعان عضو في مجلس إدارة مجلس تكنولوجيا نيو جرسي ومجلس إدارة مرشد لمؤسسة روثمان للريادة في جامعة فيرلي ديكنسون وايضا عضو خارجي مرشد في مجلس إدارة مركز الابداع في جامعة رتجرس وعضو في مجلس إدارة مرشد لكل من مؤسسة إديسون للإبداع وصندوق تشارلز إديسون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى