حماس تحذر من ارتكاب مجزرة جديدة في مستشفى الأمل

#سواليف

حذرت حركة المقاومة الإسلامية #حماس، من ارتكاب قوات #الاحتلال “الإسرائيلي” #مجزرة جديدة بعد اقتحامها لساحة مبنى #جمعية_الهلال_الأحمر_الفلسطيني و #مستشفى_الأمل في #خانيونس.

ونوهت حركة حماس في تصريح صحفي، إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت مشفى الأمل وسط إطلاق النار بكثافة على المتواجدين فيه من طواقم طبية و #جرحى و#نازحين، وتهديده لهم بالخروج منه وإخلائه.

وشددت على أنّ هذا الاقتحام يشكّل جريمة حرب تضاف للسلسلة الطويلة من المجازر والانتهاكات التي ارتكبها خلال حرب الإبادة المستمرة ضد شعبنا في القطاع.

وأكدت أنّ “تكرار العدو الصهيوني استهدافه لمستشفيات قطاع غزة “إمعان في تطبيق جريمة الإبادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة”.

ورأت في استهداف مشافي غزة “استخفافًا بالمجتمع الدولي وبالأمم المتحدة وبالقوانين الدولية، وبمقرّرات محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف جريمة الإبادة الجماعية التي يقترفها في غزة”.

وطالبت بالوقوف بشكلٍ حازم لمنع العدو الصهيوني المجرم من مواصلة جرائمه وفظائعه المروعة ضد الأطفال والمدنيين العزّل.

ارتفاع حصيلة الشهداء

أفادت وزارة الصحة في غزة بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 13 مجزرة ضد العائلات راح ضحيتها 114 شهيدًا و249 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الصحة إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأعلنت الصحة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 26751 شهيدًا و65636 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى