الطالبة الحوراني تكشف لـ “سواليف ” تفاصيل انسحابها من مشروع عالمي رفضاً لوجود الكيان الصهيوني

سواليف – خاص – خالد الزعبي

انسحبت طالبة الهندسة المعمارية في الجامعة الأردنية #لينة #الحوراني من #مشروع #عالمي طرحته جامعة (جون هوبكنز) في الولايات المتحدة الأمريكية لإيجاد حلول للمدن للتعافي من آثار وباء كورونا على الصعيد الاقتصادي والبيئي والحضري وغيره.


وفي التفاصيل ..قالت الحوراني في حوار خاص مع سواليف : أن امانة عمان الكبرى خاطبت قسم العمارة في الجامعة الأردنية حول مشروع عالمي تم طرحه من قبل جامعة (جون هوبكنز) – الولايات المتحدة الأمريكية بميزانية ضخمة لإيجاد حلول للمدن للتعافي من اثار وباء كورونا على الصعيد الاقتصادي والبيئي والحضري وغيره.

اقرأ أيضاً:   كنز علاجي ثمين شرق المفرق

وطلبت الأمانة من القسم طرح المشروع على الطلبة بهدف إيجاد العقول المفكرة المشاركة في هذا المشروع الذي تأهلت له 631 مدينة في 99 دولة قدمت حلول ذكية للتعافي كمدن، وترشحت منها 50 مدينة فقط، ومنها من الشرق الأوسط مدينة عمان وعاصمة الكيان الصهيوني، وتأهلهم للتنافس على أول15 مقعد بجائزة مليون دولار تعطى لكل من 15 مدينة الفائزة لتبدأ بتطبيق الرؤية واقعيًا بعد خلال 3 سنوات.
وأضافت الحوراني وصل عدد الطلبة التي تم دعوتهم لحضور الاجتماع المشترك بين قسم العمارة وممثل أمانة عمان 20 طالب وطالبة .
وبينت الحوراني لسواليف لقد تم عرض توضيح عن تفاصيل المشروع ومن ثم طلب منا كطلاب تقديم وجهة نظرنا حول المشاركة فطرحت مباشرة رفضي المشاركة بوجود ممثل عن دولة الاحتلال الذي نرفض الاعتراف به وليس المشاركة فقط بجانبه.
وأكدت الحوراني أن الأردن خط الدفاع الأول عن القضية الفلسطينية وما قمت به هو لا يمثل فقط رأي شخصي بل هو يثمل وجهة نظر جزء كبير من المجتمع من زملائي في القسم والجامعة.

اقرأ أيضاً:   مرشحون للقبول في تخصصي الطب وطب الأسنان (رابط)
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى