الطاقة : الاستفادة من التعرفة المدعومة لا تتطلب نقل الاشتراك باسم المستفيد

سواليف_ قال رئيس #مجلس #مفوضي #هيئة #تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، الدكتور حسين #اللبون، إن الاستفادة من #التعرفة #المدعومة لا تتطلب نقل #الاشتراك باسم #المستفيد، ولكن الهيئة تشجع #المستهلكين على هذه الخطوة، وتنسق حالياً مع شركات التوزيع في المملكة لتسهيل الإجراءات المتعلقة بنقل الاشتراكات بأسماء #المنتفعين الراغبين بنقل اشتراكاتهم.

وأوضح اللبون أن الهيئة تعمل حالياً على إعداد إجراءات لتسهيل نقل الاشتراكات في العداد الكهربائي على أسماء المستأجرين أو الأبناء بالعائلة الواحدة؛ ليتمكنوا من الاستفادة من قرار خفض التعرفة الكهربائية.

اقرأ أيضاً:   انتخاب رؤساء ومقرري لجان “النواب” الخميس

وعن عدد الاشتراكات المنزلية في المملكة، قال اللبون إنها تبلغ نحو 1.969 مليون عداد، وتشكل 40-45 بالمئة من مجموع الطاقة المستهلكة في الأردن.

وبحسب التعرفة الكهربائية الجديدة التي أعلنتها الهيئة أخيراً، والتي سيبدأ تطبيقها اعتباراً من الثلث الأول من العام المقبل، يسمح لمالك أكثر من عداد كهربائي أن يستفيد من قرار الحكومة، بخفض التعرفة الكهربائية لعداد كهربائي واحد فقط.

ووفقا للهيئة فإنه يحق للمواطن اختيار عداد الكهرباء المدعوم، مشيرة إلى أنه سيتم الاعلان عن آلية واضحة وبسيطة لهذه الغاية.

اقرأ أيضاً:   الوهادنة: شدة المرض عند الاصابة بالمتحور الجديد لم تتضح بعد

وبخصوص دعم المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية، فإنه سيتم التنسيق مع الصندوق لغايات الربط بدعم المستفيدين من الصندوق بالتعرفة الجديدة .

وفي وقت سابق من العام الحالي، قالت وزيرة الطاقة هالة زواتي إن الوزارة ستعمل على حل مشكلة التشوهات في التعرفة الكهربائية وإلغائها.

وأضافت زواتي في اجتماعها مع لجنة الطاقة، أن الحكومة تعمل على تنظيم التعرفة الكهربائية وتبسيطها، وتسعى لتخفيض تكلفة الكهرباء على القطاع الاقتصادي

وبينت أن الحكومة تسعى بتنظيم التعرفة للمساهمة في الحد من البطالة، مؤكدة أن أصحاب الدخل المحدود لن يتأثروا بإعادة هيكلة التعرفة الكهربائية.

اقرأ أيضاً:   أسعار الذهب محليا

وقالت إن التعرفة الجديدة، التي ستطبق بداية العام المقبل، ستمكن المواطن من معرفة قيمة فاتورته، مضيفة أن قطاعات عدة ستلمس أثر التعرفة الكهربائية الجديدة.

وأوضحت أن عدد الشرائح في التعرفة الكهربائية الجديدة سيخفض، وسيكون هناك 3 شرائح للكهرباء المنزلية بدلا من 7، لافتة إلى أن من يستهلك أقل من 600 كيلو واط شهريا لن يتأثر بالتعرفة الكهربائية الجديدة.

وبينت أن الزيادة في أسعار الكهرباء ستشمل فقط ذوي الدخل المرتفع وغير الأردنيين. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى