الضمان تطلق برنامج دعم الكلف التشغيلية للحضانات

 سواليف_ أعلنت #المؤسسة العامة ل#لضمان #الاجتماعي الثلاثاء، عن إطلاقها برنامج #دعم #الكلف التشغيلية للحضانات ومباشرتها في استقبال طلبات الاعتماد بالبرنامج.

وأكدت المؤسسة أنه ولغايات الاستفادة من هذا البرنامج يشترط أن تكون دار الحضانة مشمولة بأحكام قانون الضمان الاجتماعي وأن لا يزيد القسط الشهري للطفل فيها عن (250) ديناراً، وأن لا يقل عدد الأطفال بها عن (5) أطفال، مشيرةً إلى أن الدعم سيكون بنسبة (50%) من قيمة الكلف التشغيلية المرتبـطة بإيجـار الحضانة وأجور العاملات بها، وكلف اشتراكـات الضمان الاجتماعي وبما لايزيد عن (10) آلاف دينار للحضانة سنوياً، مؤكدةً أن البرنامج لايشمل دور الحضانة المؤسسـية “التي تتبع لمنشأة محددة”.

اقرأ أيضاً:   محافظ المفرق: الجهات الرقابية هدفها التوعية وليس تحرير المخالفات

وأوضحت المؤسسة في بيانها أنه أصبح بإمكان دور الحضانات المعتمدة حالياً في برنامج “رعـاية” التقدم بطلب استفادة من برنامج دعم الكلف التشغيلية للحضانات من خلال الدخول على حساب المنشأة في الخدمات الإلكترونية ومن ثم اختيار خدمة (طلب اعتماد حضانة للمساهمة في الكلف التشغيلية) وتعبئة البيانات المطلوبة وإرسال الطلب.

أما بالنسبة لـدور الحضانة غير المعتمدة حالياً في برنامج رعايـة، فيتوجب عليها بداية التقدم بطلب الاعتماد في “برنامج رعـايـة” وبعد استكمال إجراءات الاعتماد، فسيكون بإمكانها التقدم بطلب الاستفادة من برنامج المساهمة في الكلف التشغيلية.

اقرأ أيضاً:   الضمان: نقتطع من راتب واحد في حال الازدواجية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى