الصناعة والتجارة : متابعة الالتزام ببروتوكول تقديم الاراجيل

 سواليف_ طلب #وزير #الصناعة والتجارة والتموين، يوسف #الشمالي، من غرف التجارة، التعميم على منتسبيها للتقيد بالبروتوكول رقم 15، الذي يتعلق بإجراءات العمل والتدابير الوقائية لمنع انتشار #كورونا في المنشآت المصرح لها بتقديم #الأرجيلة.

وأشار إلى أن وزارة الصناعة والتجارة والتموين والجهات الرقابية المعنية ستتابع مدى الالتزام بالبروتوكول والاشتراطات الواردة فيه واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين حفاظاً على السلامة العامة.

وجرى إصدار البروتوكول من قبل وزارة العمل واعتماده من قبل وزارة الصحة.

وكان رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، قال إنه تم السماح للمقاهي الشعبية المرخصة من الجهات المعنية (الكوفي شوب) بتقديم الأرجيلة خلال فصل الشتاء المقبل في المناطق الداخلية للمنشأة.

اقرأ أيضاً:   الحنيفات .. سيتم وقف استيراد الأغنام من جورجيا في هذه الحالة

وأضاف الحاج توفيق في تصريح صحفي، الاثنين، أن القرار اشترط عدم تقديم الأرجيلة أو أي نوع من أنواع التبغ وأشكاله لمن هو دون الـ 18 سنة استنادا للمادة 55 من قانون الصحة العامة رقم 47 لسنة 2008 وتعديلاته.

وأكد الحاج توفيق أنه صدر اليوم نسخة معدلة والمعدة من قبل وزارة العمل والمعتمدة من وزارة الصحة من البروتوكول رقم 15 المتعلق بإجراءات العمل والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا في المنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة.

اقرأ أيضاً:   الأردن ثانيا عربيا بإصابات كورونا

وبين أن البروتوكول تضمن أربعة إجراءات للوقاية مثل أن تلتزم المنشآت بإجراءات الوقاية قبل البدء بالعمل في المنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة، واجراءات وقائية مترتبة على العاملين في المنشآت المصرح لها بالعمل، وإجراءات وقائية أثناء الدخول الى المنشآت المصرح لها بتقديم الأرجيلة، وإجراءات أخرى أثناء العمل.

وأكد الحاج توفيق أنه يتطلب الآن التزام المنشأة بالتوقيع على تعهد خاص باتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وفقاً لاشتراطات وبروتوكولات التدابير الوقائية الصادرة عن وزارة العمل.

اقرأ أيضاً:   تونس تسجل أول إصابة بأوميكرون

واشترط البرتوكول أن يكون العاملين في المنشأة من متلقي جرعتي مطعوم كورونا أو جرعة واحدة ومن غير المتخلفين عن موعد الجرعة الثانية أو أن يتم إحضار فحص PCR سلبي النتيجة ولم يمض عليه أكثر من 72 ساعة كل أحد وخميس (سند أخضر)، بالإضافة لإجراءات أخرى موضحة في البروتوكول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى