توجيه خمس تهم لمعلم اتهم الامن بتجريده من ملابسه .. والنقابة ترد

سواليف – خاص – فادية مقدادي
وجه المدعي العام خمس تهم بحق معلم اتهم رجال الامن العام بتجريده من ملابسه قسرا في أحد المراكز الامنية، وذلك خلال فترة إضراب المعلمين الاخيرة.
ووجه المدعي العام للمعلم تهمة: جنحة القيام بفعل مناف للحياء العام خلافا لاحكام المادة 320/1 من قانون العقوبات وجنحة مقاومة رجال الأمن العام خلافا لاحكام المادة 186 من قانون العقوبات وجنحة تحقير رجال الامن العام خلافا لاحكام المادة 196 من قانون العقوبات وجنحة اختلاق الجرائم لأحكام المادة 209 من قانون العقوبات وبدلالة المادة 15 من قانون الجرائم الإلكترونية.

سواليف توجهت بالسؤال الى الأستاذ باسل الحروب رئيس اللجنة القانونية لنقابة المعلمين حول ما حدث من تطورات في قضية المعلم المذكور ، وثلاثة معلمين آخرين اتهموا رجال الأمن بتجريدهم من ملابسهم اثناء احتجازهم في احد المراكز الأمنية في عمان ، في شهر ايلول من العام الماضي ، فقال الحروب ، أن نقابة المعلمين تحترم القضاء الأردني ، لكن تعتبر ما حدث إخلال بالاتفاقية التي تمت بين نقابة المعلمين والحكومة في شهر تشرين اول من العام المنصرم .
واضاف الحروب ان المعلمين الأربعم وهم : ظاهر دويكات وكامل السعود وأحمد الحمران ورياض البستنجي ، تقدموا قبل أشهر بشكوى ضد المركز الأمني بسبب ما حدث ، حيث تم التحقيق في الأمر وأخذ شهادتهم ، وتم تحويل القضية الى القضاء .
وبين الحروب ان نقابة المعلمين ترى ما حدث اليوم هو شكوى مقابل شكوى لاجبار النقابة على التنازل عن قضية المعلمين المنظورة أمام القضاء .
وبين الحروب ان النقابة تقدمت بشكوى لدى المركز الوطني لحقوق الانسان حول ما حدث مع المعلمين في المركز الأمني ، موضحا ان الوطني الاردني لحقوق الانسان حقق في القضية ، ما زال يتابعها لدى منظمات حقوق الانسان الدولية .

كما توجهنا في سواليف بسؤال للاستاذ المحامي بسام فريحات محامي نقابة المعلمين ، حيث امتنع عن التعليق حول ما حدث ، وذلك لان القضية منظورة أمام القضاء ، وهناك جلسة خلال الأسبوع القادم ، وبناء على ما سيتم خلالها سيكون للنقابة رأي وتصريح حول ذلك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى