الصحة تسمح بتطعيم فئة محدودة دون 18

سواليف

أكد أمين عام وزارة #الصحة لشؤون #الأوبئة والأمراض السارية، مسؤول ملفّ #كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أن وزارة الصحة اتخذت قرارا بتطعيم فئة محدودة جدا سنّهم دون (18) عاما، وضمن شروط محددة.

وقال البلبيسي في مداخلة عبر شاشة التلفزيون الأردني: “إن سياسات وزارة الصحة تقوم على #تطعيم الفئات العمرية (18) عاما فما فوق، وهم يشكّلون 55% من سكان #الأردن وعددهم يصل إلى نحو (6.5) مليون نسمة، وهؤلاء نحن ملزمون بتطعيمهم، وأما هدفنا الآني فهو تطعيم (4.5) مليون شخص بحلول الأول من أيلول القادم”.

اقرأ أيضاً:   الأزمات: أمر الدفاع 35 يراعي التكيّف مع الوباء ومتحوّراته

وأضاف: هناك بعض الطلاب ممن وصلوا مرحلة الثانوية العامة، وأعمارهم لم تستكمل (18) عاما، لكنهم فوق (17) سنة، وهؤلاء ملزمون بالتطعيم إذا ما أرادوا استكمال دراستهم في الخارج، وعليه فقد اتخذت وزارة الصحة قرارا بتطعيمهم وفق شروط؛ اثبات تسجيلهم في جامعة بالخارج وتذكرة سفر مدفوعة الثمن، ومراجعة الوزارة في الموقع المحدد لهذه الفئة دون التسجيل على المنصة.

اقرأ أيضاً:   تعميم من الأوقاف يثير الجدل والوزارة توضح / صورة

وشدد على أن التوسع هو في فئة عمرية محدودة جدا (17- 18) عاما وبشروط.

إلى ذلك، تطرّق البلبيسي إلى أعداد المصابين بفيروس كورونا المتحوّر، مبيّنا أن العدد الاجمالي للمصابين بالمتحورات هو (211) شخصا، منهم (170) شخصا مصابا بمتحوّر دلتا، وهذا المتحوّر يكتسب أهميتهم من سرعة انتشاره التي تتجاوز سرعة انتشار المتحوّر البريطاني بنسبة (50%).

وأشار إلى أن متحوّر دلتا موجود في (95) دولة، كما أنه أصبح السائد في بريطانيا، إذ أن نسبة المصابين به في المملكة المتحدة تصل إلى (99%) من المصابين، فيما تؤكد الدراسات أن هذا المتحوّر سيصبح السائد في العالم بدلا من البريطاني.

اقرأ أيضاً:   استشهاد فتى فلسطيني بعد دهسه جندي إسرائيلي جنوبي طولكرم

وقال إن الوزارة تقوم بتقصي حالات الاصابة بالمتحوّر دلتا من خلال فحص مخالطي المصابين، مشددا على أن الأهم في كلّ هذا هو أن الاجراءات الوقائية للمتحوّرات هي نفس الاجراءات (التباعد، ارتداء الكمامة، غسل اليدين، والتطعيم).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى