أمانة عمان تطلق جائزة مشاريع التخرج الهندسية في مجال المواصلات بالتعاون مع “المهندسين”

سواليف

وقعت نقابة المهندسين الأردنيين وأمانة عمان الكبرى اتفاقية لاطلاق جائزة أمانة عمان لمشاريع التخرج الهندسية في مجال المواصلات والنقل يتنافس فيها طلبة الهندسة في كافة الجامعات الأردنية، ويتم اختيار الأفضل عبر لجان تحكيم متخصصة من أكاديميين وممارسين، ويتم منح الفائزين جوائز مالية وعينية.

وقال أمين عمان عقل بلتاجي إن هذه الاتفاقية تعتبر خطوة لتعميق مفهوم التشاركية في العمل بين النقابة والأمانة، ومسؤولية وطنية تتشارك فيه المؤسستان العمل فيه باعتبار النقل هما عاما.

وأشار إلى أن الأمانة تحرص على مشاركة النقابة بهذه المشاريع للخروج بأفكار ابداعية باعتبارها بيت خبرة وكفاءة مشهود لها في مجال عملها، وذراع هندسي فني مشهود له بالنجاح.

مقالات ذات صلة

وأكد أن أمانة عمان تسعى إلى بناء جسور تواصل متينة بينها وبين مؤسسات الوطن في القطاعين العام والخاص بما يخدم المواطن والمصلحة العامة.

من ناحيته أعرب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع شكره لأمانة عمان على ثقتها بعمل النقابة، مؤكدا أن هذه الاتفاقية هي استمرار للتعاون المشترك التاريخي بين المؤسستين.

وأضاف خلال اللقاء أن الأردن يملك طاقات هندسية ابداعية ضخمة، يشهد لها سوق العمل المحلي والعربي والعالمي بالكفاءة العالية، مشيرا إلى أهمية عكس هذه الطاقات بشكل أكبر على أرض الواقع في المملكة.

وأكد م. الطباع أن نقابة المهندسين تعمل جنبا إلى جنب مع مؤسسات الوطن في القطاعين العام والخاص ولا تتوانى في تقديم كل يمكنها تقديمه ضمن اطار عملها بما يخدم الوطن والمواطن.

وعبر عن اعتزازه بالمهندس الأردني ودوره المتميز في عملية التنظيم وقدرته على تجاوز الظروف الطارئة التي يتعرض لها الوطن في استقبال أعداد من مواطني الدول العربية المجاورة وأثر ذلك على عمليات التنظيم.

وأشار إلى أن الطلبة يشكلون قوى بشرية يفترض توجيهها والاستفادة من طاقاتها وإفادتها بما يعود النفع عليهم في دراستهم، مبينا أن نقابة المهندسين تسعى إلى تفعيل مشاريع التخرج بما يخدم الوطن ومؤسساته ويعود عليها بالنفع.

وقدمت الأمانة خلال اللقاء عرضا تفصيليا حول مشروع الباص السريع وجهود الأمانة فيه والمناطق التي سيتمكن هذا المشروع من خدمتها والمرور فيها، وأخرا حول مشروع كفاءة الانارة في الشوارع داخل مناطق أمانة عمان ومواكبة هذا المشروع للتقنيات الحديثة الموفر للطاقة اضافة إلى شمول المشروع على مصنع وحدات انارة متطورة تعمل على نظام توفير الطاقة.

وحضر توقيع الاتفاقية مدير المدينة المهندس عمر اللوزي وعدد من كبار المسؤولين في الأمانة ونائب النقيب المهندس خالد أبورمان وعضو مجلس النقابة الدكتورة ليندا الحمود وأمين عام النقابة المهندس محمد أبوعفيفة ورئيس لجنة الإشراف على مشاريع التخرج الدكتورة ميساء الشوملي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى