الصحة النيابية تعاود الاجتماع بحضور الهواري / تفاصيل

سواليف

قال #وزير #الصحة فراس #الهواري، إنه جرت الموافقة على توصية فريق التحقيق بإحالة حادثة #وفاة #الطفلة ( #لين ) في #مستشفى #البشير، إلى النائب العام المختص؛ لاتخاذ المقتضى القانوني وحسب الأصول.

وأضاف، ذلك خلال اجتماع عقدته لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، الأربعاء، لمناقشة الأوضاع الصحية وحادثة وفاة طفلة في مستشفى البشير، أنه “لن يتم الدخول في تفاصيل التحقيق بحادثة وفاة الطفلة؛ كون القضية أحيلت للقضاء لإعطائه فرصة كاملة للتحقيق في القضية”، مشيرا إلى أن ” #الأخطاء #الطبية موجودة في كل العالم”.

اقرأ أيضاً:   شبيلات .. مذكرات طاهر المصري تخرجني عن صمتي وتعيدني إلى الكلام

وتابع أن “هذه الخسارة غير مقبولة ولا بأي معيار، وهذه خسارة غالية علينا يجب أن نصل إلى أسبابها وعلاجها” بحسب الوزير، موضحا أن “لجنة التحقيق في الحادثة قدمت عدة توصيات جرت الموافقة عليها، ورفع تقريرها إلى الادعاء العام”.

وقال الهواري ، إن “القطاع الصحي في الأردن بحاجة إلى إعادة قوة برامج التدريب والتعليم حتى تكون مهيأة لتفادي الأخطاء الطبية”، موضحا أن “قطاع الصحة الأردني يواجه تحديات كبيرة، وبحاجة إلى حلول كبيرة أبرزها الشق الإداري لإدارة العمليات الطبية اليومية”.

اقرأ أيضاً:   الآلاف في تونس يهتفون ضد انقلاب سعيّد (شاهد)

وزاد : “نشارف خلال الأسبوعين المقبلين على الانتهاء من إعادة هيكلة وزارة الصحة، وسيتم هيكلة إدارة المستشفيات في الأردن، ويجب حصول الأطباء على برامج تعليمية بشكل أكبر خاصة حديثي التخرج”، بحسب الهواري، أن “الوزارة تحاول التوصل لحلول لسد النقص في الكوادر الطبية وخاصة التخصصات الصحية النادرة”.

وبين أنه “مما لا شك فيه أن كل من يعمل في المجال الصحي يعلم ويواجه الأخطاء الطبية، وهذه موجودة دائما في العالم، وكل الدول والمؤسسات الصحية في العالم تسعى لخفض نسب الأخطاء الطبية”.

اقرأ أيضاً:   تنقلات في وزارة الصحة (اسماء)

وقررت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، إجراء تحقيق حول حادثة وفاة طفلة في مستشفيات البشير، يشرف عليه فريق طبي وإداري وقانوني من الوزارة والجامعة الهاشمية، بشكل منفصل عن لجنة تحقيق شكلتها إدارة مستشفيات البشير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى