الصحة: المناعة المجتمعية بالإصابات مكلفة ومرهقة مقارنة بأخذ اللقاح

سواليف _  ناقشت ورشة توعوية عقدت عبر تطبيق “زووم” بتنظيم من مشروع لجان الدعم المجتمعي بمحافظة #عجلون، أهمية التطعيم ضد فيروس #كورونا ومحاربة الإشاعة بمشاركة عدد من المتطوعين.

وقال رئيس لجان التقصي الوبائي في مديرية صحة عجلون المهندس فراس السعايدة إن لقاح كوفيد 19 هو السبيل في تحقيق الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب التقيد بشروط الوقاية الأخرى بارتداء الكمامة والتباعد والابتعاد عن التجمعات.

وبين أهمية أخذ اللقاح حتى يتمكن المجتمع من أخذ المناعة من الفيروس تحديدا وطريقة انتشاره السريعة، موضحا أن أي مجتمع يحتاج إلى إصابة 60 – 70 بالمئة من السكان حتى يصل إلى المناعة المجتمعية “وهذا أمر مكلف جدا ويرهق القطاع الصحي والاقتصادي مقارنة باستخدام اللقاح”.

اقرأ أيضاً:   "ياسمين: لسواليف: دموع والدي بمجلس النواب اليوم كانت فقط لتوفير عمل لي

وأضاف “لا توجد مبررات لدى المجتمع لرفض اللقاح أو عدم تقبله”، مشيرا إلى أن اختلاف اللقاحات عن بعضها من ناحية درجة القوة والتأثير أمر طبيعي.

وقدم المهندس السعايدة شرحا عن آلية التسجيل على المنصة لتقلي المطعوم من أجل صحة وسلامة الجميع وعدم الالتفات للشائعات التي يتناقلها بعض الناس.

بدوره، أشار مدير الشؤون الصحية الدكتور تيسير عناب في تصريح السبت، إلى أن المديرية نشرت جدولا عبر صفحتها على الفيس بوك يوضح خطة مراكز التطعيم المعتمدة داعيا إلى الإقبال على التطعيم واتباع الإجراءات الصحية والوقائية من حيث التباعد وارتداء الكمامات التي تعتبر الحل الأفضل للحد من انتشار الفيروس.

اقرأ أيضاً:   وزير التربية يكشف موعد نتائج التوجيهي وعودة التعليم الوجاهي في الأردن

وقال مدير تربية عجلون سامي شديفات في تصريح السبت، إنه جرى التأكيد على توفير كافة الاشتراطات الصحية والوقائية في المركز من كمامات ومواد التعقيم حفاظا على سلامة الجميع داعيا المعلمين والمعلمات ،الى الاقبال على اخذ المطعوم لمساندة الجهود التي تبذل من قبل الجهات المعنية لاحتواء الفيروس.

وبين أن حملة التطعيم التي ستنتهي يوم السابع والعشرين من الشهر الحالي تهدف الى تطعيم هذه الشريحة من المعلمين والمعلمات حماية لهم ومن حولهم.

اقرأ أيضاً:   قرارات جديدة للحكومة

ويشهد مركز تطعيم لقاح كورونا والذي تم تحديده بمدرسة الأميرة عائشة بنت الحسين بمحافظة عجلون إقبالا من قبل المعلمين والمعلمات على تلقي اللقاح.

وأشاد عدد من المعلمين والمعلمات آمنه الصمادي ومؤيد القضاة بسهولة إجراءات تلقي التطعيم في المركز، ضمن البروتوكول الصحي المعتمد من قبل الجهات المعنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى