الصحة العالمية تحذر

سواليف_ حذرت #منظمة #الصحة العالمية من أنه على جميع بلدان العالم الاستعداد لارتفاع مفاجئ في أعداد الإصابات المرتبطة بسلالة #أوميكرون الجديدة لفيروس #كورونا.

وقال مدير منطقة غرب المحيط الهادئ في المنظمة، تاكيشي كاساي إن عدد الدول التي تواجه ارتفاعاً حاداً في الإصابة بأوميكرون يزداد باضطراد، وفق ما نقلت هيئة البي بي سي البريطانية اليوم الجمعة.

وأضافت المنظمة، أن حظر السفر يمكن أن يؤخر وصول الفيروس لكن لا يمنع التفشي، موضحة أنه لا توجد معلومات تشير إلى الحاجة إلى إحداث تغيير في النهج العالمي لمكافحة الوباء.

وأشارت الهيئة إلى أن منظمة الصحة العالمية كانت قد صنفت الأسبوع الماضي أوميكرون على أنه متحور مثير للقلق.

إلى ذلك، اكتشف العلماء من جنوب أفريقيا، أن احتمال الإصابة المتكررة بكوفيد -19، في حال تم ذلك بسلالة “أوميكرون”، أعلى بكثير من سلالتي “دلتا” و”بيتا”.

وبحسب دراسة أجراها العلماء نشرت في مجلة الطب “ميد ار خيف” ونقلتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن “سبوتنيك”، اليوم الجمعة، فقد رصد العلماء إمكانية “أوميكرون” بتجنب الرد المناعي المكتسب بعد المرض بكوفيد-19، مع أن عند انتشار سلالتي دلتا وبيتا لم يسجل عددا كبيرا من حالات تجنب الرد المناعي.

وبحسب الدراسة، فإن احتمال الإصابة المتكررة بسلالة “أوميكرون” أعلى بثلاث مرات من السلالات الأخرى.

وكانت السلطات الصحية في جنوب أفريقيا، أعلنت يوم أمس الخميس، أن “أوميكرون” النسخة الجديدة ذات التحورات الكثيرة من فيروس كورونا، أحكمت قبضتها وصارت النسخة السائدة في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى